الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الداخلية: نعاهد الشعب أن يظل جهاز الأمن ملبيـًا لنداء الوطن

وزير الداخلية: نعاهد الشعب أن يظل جهاز الأمن ملبيـًا لنداء الوطن
وزير الداخلية: نعاهد الشعب أن يظل جهاز الأمن ملبيـًا لنداء الوطن




أكد اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، أن رسالة الوزارة هى تحقيق الأمن بمفهومه الشامل واحترام حقوق الإنسان مع مواصلة تقديم الخدمات الجماهيرية للمواطنين بصفة عامة والأكثر احتياجا بصفة خاصة، وذلك على الرغم من التحديات الأمنية التى تموج فى العالم أجمع.
جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها نيابة عنه اللواء حسام نصر مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان فى افتتاح ندوة «رؤية عصرية لحقوق الإنسان» أمس الأربعاء بمركز بحوث الشرطة بأكاديمية الشرطة.
وقال وزير الداخلية، خلال كلمته، إن الوزارة كان لها السبق فى إنشاء قطاع حقوق الإنسان فى عام ٢٠١٢ وإنشاء إدارة مكافحة العنف ضد المرأة ونشر ضباط حقوق الإنسان فى مختلف الأقسام الشرطية على مستوى الجمهورية.
وأضاف: أن الوزارة تبذل جهودا مضنية لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان وتفعيل عملية التناغم بين المواطن ورجل الشرطة والتوسع فى المبادرات الإنسانية والخدمات الجماهيرية التى يتم تقديمها فى جميع المجالات، مشيرا إلى أنه تم إبرام بروتوكولات تعاون مع مجالس حقوق الإنسان والمجتمع المدنى لتفعيل مبادئ حقوق الإنسان على أرض الواقع ولاسيما الفئات ذوى الاحتياجات الخاصة.. وأوضح وزير الداخلية أن العمل على نشر ثقافة التعامل الأمنى الراعية لحقوق الإنسان والتواصل مع المواطن يعتبران توجها ثابتا للوزارة وهو توجه فعلى ونتائجه واضحة وملموسة على أرض الواقع.
واختتم وزير الداخلية كلمته قائلا: «نعاهد شعب مصر أن يظل جهاز الأمن دائما ملبيا لنداء الوطن ودرعا حاميا لمقدراته وصونه والحفاظ على حقوق مواطنيه».
من جانبه، أكد اللواء أحمد العمرى مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة أن مصر واكبت الاهتمام العالمى بحقوق الإنسان وخطت وزارة الداخلية خطوات فى سبيل تمتع المواطن بجميع حقوق الإنسان ووضع جميع الآليات اللازمة لتعزيز حقوق الإنسان.