الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نافديب: السياحة الهندية تفضل أسوان والأقصر




أشاد اللواء مصطفي السيد محافظ أسوان بالنموذج الديمقراطي الهندي الذي يقوم علي الحوار والتفاهم واحترام الرأي الآخر علي الرغم من تعدد الأديان والثقافات واللغات مما يعطي صورة حضارية للإنسانية بشكل عام.

 
أكد المحافظ خلال استقباله نافديب سوري السفير الهندي بالقاهرة أن العلاقات المصرية الهندية تشهد في مختلف المجالات طفرة عظيمة خاصة في إقامة المشروعات التنموية والتي منها مساهمة الجانب الهندي في إنشاء محطة طلمبات رفع بنبان الجديدة بأسوان.
 
من جانبه أشار السفير الهندي  إلي عمق العلاقات المصرية الهندية المتجذرة منذ القدم علي المستوي الرسمي والشعبي وكانت محور الزاوية في حركة دول عدم الانحياز، بجانب مشاركة الهند احتفالات بناء السد العالي أثناء زيارة الزعيم الراحل نهرو لأسوان ، وأيضاً دعمها لجهود السلام والتنمية في مرحلة ما بعد الحرب لبناء مصر الحديثة .
 
وأوضح نافديب سوري أن الاستثمارات الهندية في مصر وصلت إلي 2.5 مليار دولار موزعة علي 50 مشروعًا استثماريًا مما يوفر 35 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة ، في حين وصل حجم التبادل التجاري بين مصر والهند لأكثر من 3.5 مليار دولار جنيه بما يعكس قوة العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، بينما وصل حجم  الصادرات المصرية إلي الهند 1.5 مليار دولار، كما أن 70 % من السياحة الهندية إلي مصر يفضلون زيارة أسوان والأقصر لمشاهدة الحضارة المصرية العريقة