الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

7 نصائح لرشاقة «الـ«بكابوزة»

7 نصائح لرشاقة «الـ«بكابوزة»
7 نصائح لرشاقة «الـ«بكابوزة»




لو إنتِ بكبوزة.. تجنبى الألوان الزاهية والليكرا والكاروهات والمقلم  
تسعى الفتاة ذات القوام الممتلئ دائماَ إلى إخفاء عيوب قوامها لتبدو أكثر رشاقة عند ارتداء الملابس، ما يجعلها تأخذ وقتًا كبيرًا للبحث عن القطعة المناسبة.
من جانبه يقول مصمم الأزياء  «أحمد عبد الفتاح» كل جسم وله مميزاته وعيوبه ولكن ذوات القوام الممتلئ يمكننا تقديم بعض الحيل البسيطة التى بواسطتها سيكتسبون إطلالة رشيقة ومميزة، مشددا على ضرورة الابتعاد عن ارتداء الأقمشة التى تحتوى على «الكاروهات والمشجر بمساحات كبيرة بالإضافة إلى المقلم بالعرض» فكل هذه الأقمشة تزيد من حجم الجسم.
وطالب عبد الفتاح  الفتيات بالابتعاد عن الألوان الزاهية مثل «الفوشيا، الأصفر، الأحمر، السماوى» فهى لا تتلاءم مع القوام الممتلئ، بالإضافة إلى الابتعاد عن ارتداء قطع الملابس المصنوعة من أقمشة «الليكرا» فهى تحدد ملامح الجسم وتزيد إبراز عيوبه.
وأشار عبد الفتاح، إلى أن ارتداء موديلات «الجاكيت» المبطن بالإسفنج أو موديلات  الكابيتونيه تزيد من حجم القوام، مع الابتعاد عن حقائب اليد صغيرة الحجم واقتناء الموديلات ذات الأحجام المتناسبة مع الجسم، مع عدم استخدام الأحذية ذات الكعب العالى لأنها لا تتناسب مع الممتلئات ولكن ذات الكعب المتوسط هى الأنسب، مع ضرورة المزج بين الأقمشة  الملونة، مشيرا إلى أن السادة فى الموديل الواحد الأنسب للفتاة الممتلئة على الدوام.