الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

.. و«معارضو عاشور» ينذرونه على يد محضر .. الأحد

.. و«معارضو عاشور» ينذرونه على يد محضر .. الأحد
.. و«معارضو عاشور» ينذرونه على يد محضر .. الأحد




كتبت ـ إنجى نجيب

 

أعلن المحامون المعارضون لتنفيذ ضوابط القيد والمطالبون بتنفيذ حكم القضاء بإلغائها انه بعد انقضاء المهلة المحددة المتروكة للنقيب سامح عاشور والتى مدتها 72 ساعة لكى يتخذ قراره بخصوص تنفيذ الحكم، فلقد قرروا تحديد موعد لانتقال محضر التنفيذ إلى نقابة المحامين  وذلك بعد أن أكدوا أن وزارة الداخلية قد انتهت من دراستها للوضع الأمنى مشيرين إلى أنه سوف يتم الإعلان عن هذا الموعد بعد غد الأحد.
وأكد إيهاب ناجح أحد المعارضين للقرار أنهم قاموا بإصدار هذا البيان بعد مقابلة مع قاضى عقبات التنفيذ بمحكمة جنوب القاهرة حيث قامت النقابة بتقديم طلب بعدم جدوى تنفيذ الحكم لقيام نقابة المحامين بتنفيذه بالفعل وتم رفض طلب النقابة، مطالبا جميع المحامين الراغبين فى التجديد والرافضين لعدم تنفيذ النقابة أحكام القضاء التواجد فى الموعد المحدد للتنفيذ لعرض قيمة الاشتراك وإثباته فى محضر التنفيذ وعرضه على النقابة طبقا للشق الثانى من الحكم بإلغاء ما ترتب على القرار من أثاره وفى حال رفض النقابة استلام المبالغ سيتم سحب أوراق التنفيذ.
وأكد ناجح أنهم أكدوا فى بيانهم أنهم سوف يعلنون عن وسائل التصعيد  فى جميع المستويات وجميع الاتجاهات وسيكون خيار الاعتصام المفتوح فى النقابة أحد الأمور التصعيدية.
ومن ناحية أخرى كان قد تقدم خالد أبو كراع عضو مجلس النقابة ببلاغ عاجل، لنقيب المحامين، وأعضاء هيئة مكتب النقابة، بطلب فتح تحقيق بشأن الوقفة التى نظمها معارضو ضوابط تجديد  القيد لعام أمام النقابة العامة، لمحاولة الحصول على القيد اجباريا. وأوضح أبوكراع بخلال البلاغ أن منظمى الوقفة الاحتجاجية قاموا بالعديد من التجاوزات والمخالفات والوقائع التى تشكل جرائم جنائية وتأديبية فى حق المحامين.