السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«شعبة البقالة» تطالب وزير التموين بإلغاء كتابة الأسعار على السلع

«شعبة البقالة» تطالب وزير التموين بإلغاء كتابة الأسعار على السلع
«شعبة البقالة» تطالب وزير التموين بإلغاء كتابة الأسعار على السلع




كتب - فتحى الضبع

 

طالب اصحاب محال البقالة الصغيرة بالاجتماع مع وزير التموين الدكتور على المصيلحى وشعبة البقالة لشرح ابعاد تأثير القرار على المحال بعد حالة  الجدل الشديد  فى الاوساط التجارية بسبب تدوين السعر على المنتجات  السلعية  بمختلف انواعها والذى أصبح  تطبيقه وشيكا وذلك مع حلول العام القادم  حيث انتقد العديد من اصحاب السلاسل التجارية الصغيرة هذا القرار.
حيث اكد السيدة عزة  حجاب صاحبة إحدى سلاسل السوبر ماركت فى منطقة النزهة ان  قرار تدوين السعر على المنتج يضر بمصلحة  هذه السلاسل  فى ظل ارتفاع فاتورة الكهرباء والصيانة واجور العمالة  وان هامش الربح المحدد من قبل الحكومة وهو 12%  يعتبر ضئيلاً جدا سوف يؤثر على  استمرار هذه السلاسل  فى الاسواق  فى ظل  الوضع العام للأسعار بعد تعويم الجنيه.
واضافت مطر ان الحكومة عليها مراجعة القرار  وبنوده  وذلك فيما يخص وضع هذه السلاسل واماكن تواجدها بمعنى كيف يتم بيع السلعة فى سوبر ماركت متواجد فى النزهة على سبيل المثال وسلعة اخرى فى سوبر ماركت متواجد فى إحدى المناطق الشعبية  حيث رخص الايجارات وانخفاض تكليف العمالة على العكس من  المناطق الراقية التى تتضاعف فيها الاسعار.
واتفق معها محمد حسن سيد صاحب سوبر ماركت فى احد الاقليم أن  بعض السلع لايصلح معها وضع السعر عليها لانها تعتمد على العرض والطلب ووضع سعر عليها سوف يقلل من نسبة المكسب خاصة ان  حركة البيع فى الاقاليم تختلف عن غيرها فى المناطق الاخرى.. ان 12% من حصيلة المكسب لن تغطى تكليف الكهرباء والايجار وغيرها  فى ظل احتمال متوقع من رفع سعر الوقود والذى يتحكم فى اسعار المنتجات  بصورة غير مباشرة.