الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أسطورة «مونديال 94» يسعى لقيادة اتحاد «السامبا»

أسطورة «مونديال 94» يسعى لقيادة اتحاد «السامبا»
أسطورة «مونديال 94» يسعى لقيادة اتحاد «السامبا»




كتب - محمد عثمان


كشف النجم روماريو مهاجم البرازيل السابق الحائز على كأس العالم 1994 إنه يخطط للترشح لرئاسة الاتحاد البرازيلى لكرة القدم الملىء بالفضائح من أجل محاربة الفساد.
وأعلن السيناتور روماريو صاحب الـ«51 عاما»، والذى قاد تحقيقات فى الكونجرس حول الفساد فى كرة القدم البرازيلية، رغبته بعد أربعة أيام من إيقاف ماركو بولو ديل نيرو رئيس الاتحاد البرازيلى لمدة 90 يوما من قبل الاتحاد الدولى «فيفا».
ويتم التحقيق مع ديل نيرو فى البرازيل بشأن مزاعم حول تصرفات لا تتسم بالنزاهة.
ووجهت اتهامات فى الولايات المتحدة إلى ديل نيرو واثنين من أسلافه وهما ريكاردو تيشيرا وجوزيه ماريا مارين فى أكبر فضيحة فساد فى تاريخ كرة القدم.
وكتب روماريو فى حسابه على «انستجرام» «لا أحد حارب بقوة أكبر منى ضد هذه العصابة.. ولذلك أنا مرشح شرعي.. أمتلك مؤهلات هذه الوظيفة.. مؤهلاتى هى كل ما ساهمت به فى كرة القدم داخل وخارج الملعب».
وألقى باللوم على جواو هافيلانج رئيس «الفيفا» السابق، الذى توفى العام الماضي، فى وضع نظام للفساد فى كرة القدم البرازيلية وخارجها.
ودعا روماريو إلى محاكمة مارين وتيشيرا وديل نيرو فى نهاية التحقيق الذى قاده العام الماضى فى الكونجرس البرازيلى حول الفساد فى كرة القدم البرازيلية.
وساعد روماريو البرازيل على الفوز بلقبها الرابع فى كأس العالم عام 1994 فى الولايات المتحدة.
وساعدته شعبيته الجارفة على الحصول على مقعد فى الكونجرس ثم سيناتور عن ولاية ريو دى جانيرو مسقط رأسه، وقال إنه يخطط للترشح لرئاسة بلدية ريو من أجل إصلاح الولاية المتعثرة ماليًا.