الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«مضارو إسكان بورسعيد» يرفضون الجلوس مع المحافظ




رفضت رابطة «مضارو إسكان بورسعيد» الجلوس مع اللواء احمد عبد الله محافظ بورسعيد مجددا للتفاوض بشأن طرح مشروعات الإسكان بالمحافظة متهمينه بعدم الوفاء بوعوده في تسليمهم المساكن المتقدمين للحصول عليها.
 
كما اتهمت الرابطة المحافظ بتجاهل تجمهر أعضائها أمام مرسي المعديات بين أحياء بورسعيد غرب قناة السويس وحي بور فؤاد شرق القناة علي مدار يوم كامل.  وقال هيثم وجيه طويلة منسق الرابطة إنهم تقدموا بشكوي صباح أمس إلي ديوان عام المظالم حملت رقم 210626 / 241220202 ضد كل من رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان ومحافظ بورسعيد لتقاعسهم في طرح وحدات سكنية للشباب أكثر من 3 سنوات.واتهم وجيه المسئولين بتسببهم في تعطيش سوق العقارات ببورسعيد مما رفع أسعار الشقق والإيجارات بشكل تسبب في انفجار الشباب بالأمس وقطع المجري الملاحي لقناة السويس لمدة تجاوزت الـ 8 ساعات.
 
وشدد منسق رابطة «مضارو الاسكان» علي  أن شباب بورسعيد اعتمادهم الرئيسي علي إسكان الوزارة لعدم توفر ارض للبناء فيها.
 
وأوضح هيثم أن مدير الأمن توجه إلي المتجمهرين وعندما طلبت منه حل الازمة حتي يرحل المتظاهرون أفاد انه لا يملك اي حلول وانه يريد انهاء التظاهر أمنيا فاخبرته بموقفنا ومعاناتنا من الوعود الكاذبة وعرضت عليه  منحنا مستندًا رسميًا من المحافظة بموعد نهائي لطرح الاستمارات.
 
وكحسن نية اقنعت المتظاهرين باعادة عمل المعديات ولكن للأسف  لم يصل  أي مستند نتيجة مماطلة المسئولين في المحافظة فقام المتظاهرون  باغلاق مرسي المعديات مرة أخري.
 
وأمام الضغط الذي اختفي خلاله المحافظ من المشهد تماما وصلت ورقة موقعة من نشوي موسي السكرتير العام المساعد تتضمن نفس الكلام المنشور علي البوابة الالكترونية والذي نفاه المحافظ مسبقا فزاد غضب المواطنين وعاودوا قطع المعديات مجددا.
 
أعقبها وصول نفس الورقة مختومة بخاتم شعار الجمهورية ادارة ايرادات الاسكان الساعة 8 ونصف مختومة بنفس الكلام الموجود علي موقع الاسكان. وأشار وجيه إلي ان هناك من بين المسئولين من يعمل علي اثارة الفوضي في بورسعيد ويتسبب في انفجار اصحاب الحقوق.
 
وفي سياق متصل وافق مدير أمن بورسعيد علي استخدام بعض المواطنين للنشات في الذهاب إلي مساكنهم من باب 10 الجمركي، وتشغيل معديات الرسوة لاحتواء الأزمة.