السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

افتتاح الفرع الرئيسى للبنك الأهلى بعد تطويره بأعلى المواصفات

افتتاح الفرع الرئيسى للبنك الأهلى بعد تطويره بأعلى المواصفات
افتتاح الفرع الرئيسى للبنك الأهلى بعد تطويره بأعلى المواصفات




بحضور إعلامى كبير، قام  يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس البنك الأهلى، وعدد من قيادات البنك، بافتتاح الفرع الرئيسى للبنك، بعد تطويره بشكل كامل، وهو أحد أقدم فروع البنك وأكبرها من حيث حجم الأعمال الخاصة بمختلف الأنشطة المصرفية وخدمته لكبار العملاء من الأفراد والشركات إضافة إلى كبرى الهيئات والمؤسسات الحكومية.
ويعود مبنى الفرع الرئيسى لعام 1906، حيث قام البنك بشرائه ليكون الفرع الرابع للبنك بعد فرع قصر النيل – والذى اصبح فيما بعد مقرا للبنك المركزى منذ اوائل ستينيات القرن الماضى  – وفرعى لندن والخرطوم، ثم  انشئت توسعة مضافة كملحق للمبنى مساوٍ له فى المساحة والارتفاع فى المساحة المتبقية من الارض.
وكشف يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس البنك الأهلى، أن البنك ينفذ خطة ضخمة لتطوير فروعه والتوسع بما يتناسب مع مكانته كونه أكبر بنك فى السوق، لافتًا إلى أن البنك يستهدف افتتاح 50 فرعا جديدا كل عام، مؤكدًا أن شبكة الفروع الحالية يبلغ نحو 414 فرعًا تغطى كافة مناطق الجمهورية.
وأوضح «أبو الفتوح»، نائب رئيس البنك الأهلي، أن التطوير لم يقتصر على تحديث وتجديد المبانى والاثاث فى صالات العملاء والمكاتب الخلفية وإنما امتد ايضا إلى إتاحة تسهيلات جديدة لخدمة فئة كبيرة من العملاء من كبار السن أو ذوى الاحتياجات الخاصة مع اتاحة مصاعد ومسارات مجهزة لهم تيسيرا عليهم وللتخفيف من أية معاناة قد تواجههم طوال فترة تواجدهم بالبنك.
وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تجديد واستحداث عدد 229 فرعا منها 21 فرعا تم تغيير مقراتها بمقرات جديدة و159 فرعا تم تطويرها واجراء توسعة لها اضافة الى 27 فرعا الكترونيا بمختلف المحافظات وذلك من اجمالى فروع البنك البالغ عددها حتى الان 414 فرعاً.
ويحتوى الفرع الرئيسى للبنك الأهلى والذى تم افتتاحه على عدد 10 تللر لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة و16 تللر للعملاء و4 تللر للمبالغ الكبيرة للعملة المحلية و2 تللر للمبالغ الكبيرة للعملات الاجنبية وعدد 9 تللر لكبار العملاء بخدمة الاهلى بلاتينوم، اضافة الى 6 موظف استقبال و8 مكاتب لخدمة عملاء الشركات و24 مكتبا لخدمة العملاء الافراد و12 مكتبا لخدمة كبار العملاء ومنطقة ماكينات الصراف الآلي.