الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأحزاب السياسية ترد على «عبد العال» بائتلاف «التحالف المصرى»

الأحزاب السياسية ترد على «عبد العال» بائتلاف «التحالف المصرى»
الأحزاب السياسية ترد على «عبد العال» بائتلاف «التحالف المصرى»




كتبت - هاجر كمال  

 

تأكيدًا على توحيد قوى الأحزاب السياسية، والتنسيق فيما بينهم فى المواقف القومية، أعلن تيسير مطر، رئيس الحزب الدستورى الاجتماعى الحر، عن تدشين ائتلاف جديد بهدف ترسيخ مبدأ التواصل والتشاور المستمر مع الحكومة، والاحزاب السياسية كافة، بدون تمييز.
«مطر» قال: «إن تصريحات دكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بعدم أهمية الأحزاب المصرية، أثارت غضب القيادات الحزبية وهو ما دفعهم لإطلاق «التحالف المصري» ليكون بداية الطريق لعمل سياسى جديد على أرض مصر».
وفى نفس السياق رحب القائمون على «التحالف المصري» بانضمام النقابات المهنية والأحزاب السياسية الأخرى، مؤكدين أن التحالف يضم لجنة ثلاثية من رؤساء الأحزاب تهدف إلى نشر أفكار وقرارات التحالف، وخلق دستور للتواصل مع جميع أجهزة الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعية.
حضر المؤتمر عدد من الشخصيات الحزبية منها جمال التهامي، رئيس حزب حقوق الانسان، وعلى فريج، رئيس الحزب العربى للعدل والمساواة، وهشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، وحسن ترك، رئيس الاتحاد الديمقراطي، وأحمد عبد الهادي، رئيس حزب شباب مصر، نصر سليمان، رئيس حزب صوت مصر، محمود حسام، رئيس حزب البداية، وجيهان الشريف، رئيس حزب الغد، وخالد العطفي، رئيس حزب الأمة.