الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أمريكا تفقد صوابها

أمريكا تفقد صوابها
أمريكا تفقد صوابها




كتب - نشأت حمدى

 

انتقامًا من الموقف المصرى الحاسم تجاه القضية الفلسطينية، ومعارضتها للقرار الأمريكى الخاص بتهويد القدس، يستعد الكونجرس الأمريكى لإصدار مشروع قانون جديد يتيح لأمريكا التدخل فى الشأن المصرى بحجة دعم الأقباط.
النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان فى البرلمان، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، كشف عن وجود مخطط ضد مصر يعد داخل الكونجرس الأمريكي، تدعمه الدول الداعمة والممولة للإرهاب. «عابد» قال: «إن القانون مُقدم من منظمة التضامن القبطى (كوبتك سوليدرتى) بالتنسيق مع أعضاء بالكونجرس، بحجة تسليط الضوء على ما أسموه «محنة الأقباط» والدعوة لدعمهم، والترويج إلى أنهم يعاملون كمواطنين درجة ثانية».
رئيس لجنة حقوق الإنسان فى مجلس النواب أكد أن المشروع يعد تدخلًا سافرًا فى الشأن الداخلى المصرى، لافتًا إلى أن جميع المواطنين المصريين يتمتعون بجميع حقوقهم، وأن كل ما يُثار عن وجود أى انتهاكات أو انتقاص لحقوق الإنسان فى مصر لا أساس له.
«عابد» أشار إلى أن: «مشروع القانون يأتى انتقامًا من موقف مصر فى القضية الفلسطينية، وردها الحاسم على القرار الأمريكى بخصوص ملف القدس، وهو ما جعل البعض يشعرون بالهوس والجنون، لدرجة وجود مثل هذه التخاريف فى الوقت الراهن».
وأوضح «عابد» أن من أعدوا مشروع القانون يعملون ضد مصر، ويتعاونون مع قوى تعمل ضدها، مقابل أموال طائلة يحصلون عليها من دول تمول وتسلح الإرهاب والإرهابيين.