الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كتالونيا تحرق مدريد فى «عز الظهر»

كتالونيا تحرق مدريد فى «عز الظهر»
كتالونيا تحرق مدريد فى «عز الظهر»




كتب - محمد أبوالليل


عندما يبدع برشلونة ويعزف ألحانه الاسطورية فليس هناك فريق على وجه الارض يستطيع ايقافه حتى لو كان ريال مدريد نفسه الغريم الازلى والعدو السياسى قبل الرياضى..برشلونة وجه ضربة قاسية لعشاق الملكى فريق العاصمة التاريخية للاسبان فى ظل توترات سياسية على خلفية أزمة انفصال اقليم كتالونيا عن بلاد الماتادور.
البارسا فرض من نفسه بطلا اسطوريا بفوز كاسح على الملكى وفى عقر داره بقلب مدريد حيث ملعب سنتياجو برنابيو الشهير بثلاثة أهداف نظيفة ليضاعف من احزان المرينجى ويحسم ربما لقب الليجا مبكرا بعدما وسع الفارق مع فريق العاصمة الى 14 نقطة كاملة.
سجل أهداف برشلونة نجومه الاورجوايانى لويس سواريز والعقرب الارجنتينى ليونيل ميسى والنجم اليكس فيدال علما بأن جميع الاهداف كانت فى شوط اللقاء الثانى.
الريال كانت له أفضلية نسبية فى الشوط الاول مع ضغط مبكر لكن الفريق لم ينجح فى استثمار الفرص التى اتيحت لنجومه وعلى رأسهم التوربينى البرتغالى كريستيانو رونالدو والذى حظى بوابل من الانتقادات انهالت على صفحات السوشيال ميديا عقب المباراة بسبب إهداره لفرصة هدف محقق وأنانيته عندما انطلق على الجناح الأيسر وكان بامكانه التمرير لزملائه داخل منطقة الجزاء لتسجيل هدف لكن اللاعب فضل التسديد.
وفى الشوط الثانى من المباراة فرضت مدرسة الفن الكتالونية أسلوبها وكانت الأخطر ونجحت فى إحراز ثلاثية فى غضون نصف ساعة تقريبا لاسيما مع تأزم موقف المدريدين بطرد ظهيرهم الايمن المميز دانى كارفخال.
هذا وحقق النجم ميسى ارقاما قياسية من خلال هدفه الذى أحرزه فى مرمى أبناء زيدان ليعزز صدارته لقائمة الهداف التاريخى للكلاسيكو برصيد 25 هدفًا متفوقا على أسطورة ريال مدريد ألفريدو دى ستيفانو الذى يحتل المركز الثانى برصيد18 هدفًا.
وبهذا الهدف أيضًا رفع ميسى رصيده من الأهداف فى عام 2017 إلى 54 هدفًا ليتصدر قائمة هدافى العالم متفوقًا على نجوم كبار مثل رونالدو وليفاندوفسكى وإدينسون كافاني.
أما الرقم الأهم الذى حققه ميسى فهو أنه أصبح أكثر لاعب فى التاريخ يسجل أهدافًا لنادٍ واحد، حيث أحرز 526 هدفا مع برشلونة ليتفوق على الأسطورة جيرد مولر الذى كان قد سجل 525 هدفًا لبايرن ميونيخ.. وأخيرًا عزز النجم الأرجنتينى صدارته لهدافى الليجا هذا الموسم برصيد 15 هدفًا ويليه زميله لويس سواريز وسيمونى زازا لاعب فالنسيا برصيد 10 أهداف لكل منهما.