الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«قلب الأسد» ممنوع من الاحتراف لدواعٍ طبية!

«قلب الأسد» ممنوع من الاحتراف لدواعٍ طبية!
«قلب الأسد» ممنوع من الاحتراف لدواعٍ طبية!




كتب - عمر عبدالحفيظ

فشلت محاولات الجهاز الفنى لفريق الكرة بالنادى الأهلى فى تجهيز رامى ربيعة للمشاركة فى مباراة وادى دجلة التى ستقام غدا ضمن منافسات بطولة الدورى العام بعد تجدد إصابة اللاعب مرة أخرى وفشله فى الاستمرار بالتدريبات الجماعية التى أقيمت على ملعب التتش بسبب شكوى اللاعب من آلام فى الحوض، وتسبب ربيعة فى معاناة جديدة للمدير الفنى حسام البدرى خاصة فى خط الدفاع بعد تعرض محمد نجيب للإصابة إلى جانب عدم اقتناع المدير الفنى باللاعب السورى عبدالله الشامى واستمرار تأهيل سعد سمير والذى لم يلحق بمباراة السوبر أمام المصرى التى ستقام يوم 12 من الشهر المقبل، وكانت آمال الجهاز الفنى للأهلى منعقدة على عودة ربيعة لخط الدفاع لإعادة الإتزان من جديد إلى هذا المركز.
ويفاضل البدرى بين الثنائى أحمد فتحى ومحمد هانى للدفع بأحدهما فى مباراة الغد إلى جوار أيمن أشرف، حيث ظهر الثنائى فى هذا المركز أكثر من مرة خلال التدريبات فى محاولة من المدير الفنى لخلق بدائل جديدة لتعويض النقص العددى الشديد فى قلب الدفاع.
ويعد رامى ربيعة «قلب الأسد» لغزا جديدا داخل القلعة الحمراء بسبب إصابة الحوض التى أبعدته عن المشاركة فى التدريبات الجماعية لفترة طويلة، وتزامنت الإصابة مع الأنباء التى ترددت عن وجود أندية أوروبية ترغب فى التعاقد معه، ليعود اللاعب من جديد إلى السقوط فخ الإصابات التى طاردته وتسبب من قبل فى نهاية مشواره الاحتراف مبكرًا مع سبورتنج لشبونة البرتغالى.
واستعجل البدرى عودة رامى ربيعة إلى التدريبات الجماعية فى الوقت الذى حذر فيه طبيب الفريق خالد محمود من استعجلال الدفع باللاعب، إلا أن غيابات خط الدفاع أجبرت المدير الفنى على الاستعانة بربيعة فى التدريبات الجماعية ولكن فشلت محاولات تجهيزه وعادة لنقطة الصفر من جديد، وطلب الجهاز الطبى من المدير الفنى منح ربيعة الوقت الكافى للعلاج من إصابته والتأهل بصورة جيدة لعدم تكرار شكوى اللاعب، فيما يرغب ربيعة فى التواجد والمشاركة مع الأهلى ليكون واحدا من اللاعبين الذين سيشاركون فى ودية أتليتكو مدريد التى ستقام يوم 30 ديسمبر الجارى.
ويدرس الجهاز الفنى عودة المغربى وليد أزارو لقيادة خط هجوم الأهلى فى مباراة وادى دجلة بعد غيابه عن مباراة سموحة الأخيرة بسبب إصابته بكدمة فى القدم، إلا أن طبيب الفريق أكد شفاءه تمامًا وانتهاء مراحل التأهيل للاعب، كما يدرس الجهاز الفنى عودة محمد الشناوى لحراسة المرمى بعد مشاركته وجاهزيته.
وبدأ النادى الأهلى استخراج تأشيرة السفر إلى الإمارات للمشاركة فى مباراة السوبر أمام المصرى التى ستقام يوم 12 يناير المقبل، وطلب الجهاز الفنى استخراج التأشيرة لجميع اللاعبين على أن يتم حسم أسماء المستبعدين قبل السفر.
ويرغب الجهاز الفنى فى الاستعانة ببعض العناصر العائدة من الإصابة خاصة فى مركز حراسة المرمى إلى جانب لاعبين آخرين سيتم تجهيزهم من خلال مباريات الدورى.
ومن ناحية أخرى يعيش مروان محسن مهاجم فريق الكرة بالنادى الأهلى حالة من الترقب لظهوره الأول مع الفريق الأحمر بعد اكتمال شفائه وجاهزيته من الناحية الطبية، وأكد الجهاز الفنى أكثر من مرة لمروان أن ضغط المباريات سبب فى عدم مشاركته إلى جانب وجود رغبة فى عدم الاستعجال فى قرار مشاركته إلا أن مروان مازال متمسكا بالمشاركة وأكد للجهاز الفنى جاهزيته.