الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القاهرة: تعويضات أهالى ماسبيرو نقدًا بالبريد

القاهرة: تعويضات أهالى ماسبيرو نقدًا بالبريد
القاهرة: تعويضات أهالى ماسبيرو نقدًا بالبريد




كتب - بشير عبد الرؤوف

 

تستأنف محافظة القاهرة صرف التعويضات الخاصة بأهالى مثلث ماسبيرو من مستحقى التعويضات عن عقاراتهم التى أخلوها وتسلمتها المحافظة، فى إطار خطة المحافظة لتطوير المنطقة.
وقال رئيس حى بولاق أبو العلا، اللواء إبراهيم عبد الهادى: إن الشيكات التى تم تسليمها للأهالى بقيمة التعويضات لكل حالة على حدة بحسب عدد غرف العقار التى تم تحديدها، والتى كان قد توقف صرفها لفترة، سوف يتم استئناف الصرف للأهالى، مع تغيير الآلية التى يتم الصرف بها، ليكون نقدا بدلا من الشيكات.
وأوضح عبد الهادى أن الصرف للشيكات التى تسلمها الأهالى مؤخرا ولم يتم تحصيل قيمتها لصالحهم، سوف تقوم هيئة البريد بتسليم كل مواطن من مستحقى التعويضات لقيمة الشيك المستحق، من خلال توصيل قيمة الشيك نقدا بحسب العنوان الذى تم تسجيله من جانب المواطن بالاستمارات الخاصة بصاحب التعويض، لافتا إلى أن صرف التعويضات سوف يتم فى البداية للأسبق فى الحصول على الشيكات، على أن يكون التسليم تباعا، حتى يتم الانتهاء من الدفعة التى حصلت على الشيكات مؤخرا.
وأشار نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الغربية والشمالية، اللواء.محمد أيمن عبد التواب، إلى أن قيمة التعويضات يتم احتسابها على أساس الصالة غرفة وقيمة الغرفة الواحدة 60 ألف جنيه، كما أن هناك من الأسر التى قررت أن تبقى فى مكانها بعد التطوير، وأخرى فضلت التعويض والانتقال إلى الأسمرات، ومنها ما يقوم بتغيير قراره.