الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

افتتاح كوبرى الشهيد أحمد منسى والمرحلة الثانية من المزارع السمكية

افتتاح كوبرى الشهيد أحمد منسى والمرحلة الثانية من المزارع السمكية
افتتاح كوبرى الشهيد أحمد منسى والمرحلة الثانية من المزارع السمكية




شهد الرئيس عبدالفتاح السيسى بالأمس افتتاح عدد من المشروعات القومية الجديدة بمنطقة قناة السويس بمدينة الإسماعيلية، والتى تأتى ضمن خطة الدولة للتنمية فى سيناء، بحضور كبار المسئولين فى الدولة.
واستهل الرئيس فعاليات افتتاحه للمشروعات الجديدة ، بحضور حفل انتهاء أعمال حفر وتبطين أنفاق قناة السويس، وهى أحد المشروعات الكبرى التى تنفذها الدولة لربط غرب قناة السويس بشرق القناة ، بما يساهم فى تسهيل حركة النقل ما بين سيناء ومنطقة الدلتا. كما شهد الرئيس افتتاح كوبرى الشهيد أحمد منسى العائم على قناة السويس بمنطقة نمرة 6، وكوبرى الشهيد أبانوب بالقنطرة غرب، هذا بجانب افتتاح المرحلة الثانية من مزارع الأسماك، وتدشين كبارى عائمة تربط بين الإسماعيلية وسيناء، واستعراضًا لقدرات سفينة الإمداد أحمد فاضل.
وبعد بدء مراسم احتفال انتهاء حفر الأنفاق، شهد الرئيس، خروج إحدى ماكينات الحفر العملاقة بعد انتهائها من حفر النفق الرابع أسفل قناة السويس، وذلك خلال مشاركته باحتفالية الانتهاء من أعمال الحفر والتبطين بأنفاق قناة السويس.
كما تفقد الرئيس أنفاق قناة السويس بعد الانتهاء من أعمال الحفر والتبطين، فى إطار الاحتفال بانتهاء الأعمال وفق الجدول الزمنى المعلن من قبل.
 الخط الرابع للمترو
وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشكر للقوات المسلحة والتى قامت بتنفيذ مشروعات أنفاق قناة السويس فى الوقت المحدد، معربا عن أمله فى إقامة مشروعات أكبر من ذلك، وتساءل عما إذا كانت الشركات الوطنية مستعدة للعمل فى المرحلة الرابعة لمترو الأنفاق والتى تشمل 14 كيلو مترًا؟.
وأضاف الرئيس: «إحنا مستعدين إنهم يشتغلوا معانا ونعمل و لأول مرة فى مصر كل حاجتنا من الأول للآخر بشركات ومعدات مصرية، بس أنا بقولهم اننا سنأخذ «الماكينات» من هنا إلى هناك، لكن لما بنيجى نعمل مشروعات زى كده بنأخذ قروض من الدول التى تمول هذه المشاريع، لكن فى هذه الحالة سيكون التمويل من الدولة، ولكن قدرتها مش قوية على إنها تمول مشروعات بالحجم ده لوحدها، فانتوا محتاجين يبقى فيه تمويل بفائدة مناسبة شوية من البنوك».
وقال الرئيس : «لن تكون أسعار هذه المشروعات عادية للمستخدم زى ما بتتقدم دلوقتى، أنا بكلمكم بصراحة، هتاخد 30 مليار جنيه علشان تعمل خط مترو أنفاق بس من غير معدات، بالإضافة لـ13 مليار أخرى معدات، ده مش هينفع إن إحنا نعمله بسعر التذكرة الموجود دلوقتى، ولا بضعف التذكرة، ولا بـ3 أضعافها بصراحة كده».