الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيسى للمصريين: «نموت كلنا ولا حد يمس أرضنا»

السيسى للمصريين: «نموت كلنا ولا حد يمس أرضنا»
السيسى للمصريين: «نموت كلنا ولا حد يمس أرضنا»




كتب - أحمد إمبابى

يوم فخر جديد لمصر، تزامن مع عيد النصر ذكرى الانتصار على  العدوان الثلاثى فى 23 ديسمبر عام 1956.
من أجل تأميم القناة وعودتها إلى الإدارة المصرية  حاربتنا فرنسا وبريطانيا وإسرائيل وسجل الشعب المصرى بطولة خالدة فى دحر العدوان.
وبعد 61 عامًا بالتمام والكمال يسجل الشعب المصرى على نفس الأرض انتصارًا جديدًا.
الشعب وقيادته السياسية يعبرون إلى المستقبل بالانتهاء من أعمال حفر أنفاق تحت قناة السويس فى 18شهرًا بدلا من 12 عامًا.
ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال كلمته فى افتتاح عدد من المشروعات التنموية بمدن القناة أمس السبت، رسائل طمأنة للمصريين. وكعادته صارح الجميع بكل شىء.
وجاءت أهم رسائل الرئيس للمصريين حينما قال: إن سيناء أرضنا، وإن القوات المسلحة ستتعامل مع الإرهاب بعنف، ولازم بفضل الله تعالى نضع حدًا للإرهاب الموجود فيها، إحنا نموت كلنا ولا إن حد يقرب من أرضنا والموضوع مش بالكلام، والدفاع عن الأرض يكون بالعرق والدم.
وأضاف: «مافيش أى تهديد خارجى تخافوا منه، وأنا مبخافش غير من حاجة واحدة، منكم أنتم يا مصريين طول مانتوا كده «إيد واحدة» مشيرًا بيده إلى أن تماسك المصريين كفيل بتحدى العالم كله. وتابع  الرئيس: «إحنا ماشيين بفضل الله بخطى ثابتة، وأكرر لن نبيع الوهم وسنحافظ على المصداقية، وقال: اتفقت على تقديم كشف حساب فى نهاية مدتى الرئاسية، وسترون حجم الأعمال ليس ما قدمته أنا، بل ما قدمتوه انتم يا مصريين».
وأشار إلى الإنجاز الكبير  فى حفر تلك الانفاق والتى كان يتوقع أن تنتهى فى 12 عاما، وانتهت خلال عام ونصف العام فقط، فى إنجاز غير مسبوق.
تفاصيل صـ2