الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فاكهة الكرة المصرية «على أبوجريشة» لـ«روزاليوسف»: ياريت الأهلى يراعى شعور الأندية المنافسة فى صفقاته!

فاكهة الكرة المصرية «على أبوجريشة» لـ«روزاليوسف»: ياريت الأهلى يراعى شعور الأندية المنافسة فى صفقاته!
فاكهة الكرة المصرية «على أبوجريشة» لـ«روزاليوسف»: ياريت الأهلى يراعى شعور الأندية المنافسة فى صفقاته!




حوار - محمد جمال

على أبوجريشة اسم كبير وفاكهة الكرة المصريه واسطورة النادى الاسماعيلى ويملك رؤية فنية وتحليلية خاصة وهو ما دفع «روزاليوسف» لإجراء الحوار التالى معه:


■ فى البداية ما تقييمك لبطولة الدورى؟
- أرى أن الفرق قريبة فى المستوى من بعض ولا أحد يستطيع قبل أى مباراة ان يتوقع من يفوز، حتى لو تواجد فوارق فنية كبيرة بين الفريقين ولكن الفريق الأقل فى الفنيات يعوضها بحماسة وبروحه داخل الملعب.
■ كإحدى أساطير الإسماعيلى.. كيف ترى تصدر الدراويش للمسابقة؟
- أرى ذلك بسبب الاستقرار الإدارى الكبير داخل النادى والاستقرار الفنى أيضًا واستقرار اللاعبين بسبب حصولهم على مستحقاتهم فى أوقات منتظمة وهو ما كان يفتقده الدراويش المواسم السابقة، وعامل الاستقرار فى وجهة نظرى هو الذى أدى إلى تصدر الدورى حتى الآن وتقديم موسم جيد.
■ سمعنا عن مفاوضات من جانب الأهلى لضم محمد عواد حارس مرمى الفريق؟
- لدى تحفظ شديد على تلك النقطة، فلابد على النادى الأهلى ان يراعى شعور الأندية الثانية وان يراعى شعور جماهير الفرق الثانية فليس من المعقول ان يكون لاعبًا متعاقدًا ويلعب مع فريقه ويتم التفاوض معاه دون مراعاة شعور أى أحد، أنا لا أتحدث عن التفاوض مع أى لاعب ولكن لابد أن تكون بالطرق الشرعية وليس الكلام فى وسط الموسم والولد متعاقد مع ناديه فيؤثر ذلك على تركيزه بشكل كبير للغاية، فلابد على الاهلى أن يراجع نفسه.
■ وأيضًا سمعنا عن مفاوضات من جانب الزمالك مع إبراهيم حسن؟
- أنا أتحدث على الزمالك والأهلى، فمع احترامى الكامل لهم، فلابد ان يراجعوا تفكيرهم فى تلك النقطة فتلك المفاوضات فى وسط الموسم تؤثر على اللاعبين بشكل قوى للغاية، ورأينا ذلك على لاعب المقاصة حسين الشحات الذى قدم أكثر من مباراة رائعة ثم تراجع بسبب التفكير.
■ برأيك ما الذى يحتاجه الإسماعيلى من صفقات فى يناير للاستمرار فى المنافسة؟
- بالطبع الاسماعيلى يوجد به جهاز فنى هو من له حق الاختيار ومعرفة النواقص فى الفريق، ولكنى أرى أن الفريق يحتاج لمهاجم ثان بجانب الكولومبى دييجو كالديرون المتالق بشدة، لأن ليس له بديل.
■ كيف ترى أداء الأسيوطى والنصر الصاعدين حديثا للدورى الممتاز؟
- يقدمان اداء على غير المتوقع وخاصة الأسيوطى وذلك صعب البطولة بشكل كبير ، وأيضًا يقدمان مباريات كبيرة للغاية وأداء جيد.
■ ماذا عن قرعة المنتخب فى المونديال؟
- أرى أن على المنتخب ان يكون جاهزًا بشكل كبير ويلعب مباريات ودية على اعلى مستوى لأنه سيواجه منتخبات قوية بالطبع لان ذلك أكبر معترك كروى فى العالم، فلابد أولًا من الاستعداد الجيد، وأنا متفائل لان كل شىء وارد.
■ من اللاعب الذى يستحق الانضمام للمنتخب ؟
بالطبع هو قرار جهاز فنى ولكن ارى ان محمد عواد لابد ان ينضم للمنتخب خلال الفترة القادمة ، فهو مستواه ثابت ومتطور.