الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«المال الحرام»

«المال الحرام»
«المال الحرام»




كتبت - هند عزام

توابع فضيحة المال الحرام لازمة قناة الشرق التى يمتلكها الهارب أيمن نور والتى كشفها تسريب صوتى مسجل لاجتماع الجمعية العمومية للقناة بحضور عبدالرحمن يوسف القرضاوى ابن مفتى الدم يوسف القرضاوى الذى أباح العمليات الإرهابية وسيف عبدالفتاح  ووصل الاجتماع بالاشتباك بالايدى بين هيثم ابو خليل و«نور» بسبب الازمة المالية التى تعانى منها القناة.
وفى إطار تصاعد الأزمة التى كشفها أحد النشطاء بإذاعة التسجيل  الصوتى الذى من الواضح انه تم تسريبه من داخل القناة، بدأت  التوقعات بتسويد شاشة  قناة «الشرق» عقب  قيام «نور» برفت عدد من العاملين مما ينذر بتصاعد الأحداث ومنهم عبدالله الماحى والذى كتب على صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعى «فيس بوك: «أبلغت رسميًّا بإيقافى عّن برنامج «الشرق اليوم».
بدون أى أسباب وأرفض هذا القرار، كما أرفض جعلى كبش فداء لما حدث بالجمعية العمومية من محاولات تدليس، ومتمسك ببرنامجى الذى بدأته منذ عامين وثلاثة أشهر، ومصمم على الظهور فى الحلقة القادمة.
ويبدو أن الأزمة لن تقف عند قناة الشرق الموالية للإخوان بل ستمتد إلى القنوات الإخوانية الأخرى منها قناة  «الحوار» لمالكها الإخوانى عزام التميمى وقنوات أخرى موالية للاخوان مثل  قناة «مكملين» و«وطن».
وساد تراشق لفظى بين ابن القرضاوى والتميمى على مواقع التواصل الاجتماعى حيث هاجم التميمى ما حدث بقناة الشرق من خلافات وتسريب الاجتماع و رد عليه عبدالرحمن القرضاوى واصفاً إياه بـ «الأعور» كعادته فى الرأى ونوه الى تخوفه من أن يطالبه العاملون بقناة «الحوار» التى يمكلها بمستحقاتهم.
ومن جانبه قال الإعلامى أحمد موسى فى برنامج «على مسئوليتى» بقناة صدى البلد أمس الأول تعقيبا ً على ما حدث : اتضح ان الخلاف والخناقة هى المال الحرام، وتابع: «البرسيم خلص والخرفان تبحث عن برسيم جديد» وأكد ان هؤلاء الخونة كشفوا أنفسهم للجميع.
ولفت موسى إلى أن ما قام به نور ليس بجديد عليه فبعض ممن عملوا معه بالجريدة التى كان يصدرها من سنوات لم يتقاضوا أموالهم إلى الآن.