الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«عاشور» يكلف نقيب فلسطين للدفاع عن الطفلة «عهد التميمى»

«عاشور» يكلف نقيب فلسطين للدفاع عن الطفلة «عهد التميمى»
«عاشور» يكلف نقيب فلسطين للدفاع عن الطفلة «عهد التميمى»




كتبت - إنجى نجيب

أدان سامح عاشور نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، حادث اعتقال الطفلة الفلسطينية عهد التميمى 17 عامًا، بمعرفة سلطات الاحتلال الصهيونى فى الأراضى العربية المحتلة بفلسطين، مكلفًا بصفته رئيس اتحاد المحامين العرب، نقيب المحامين بفلسطين وأعضاء مجلسه بتشكيل هيئة دفاع خاصة، لهذه الطفلة باسم اتحاد المحامين العرب.
وأكد رئيس الاتحاد، أن المحامين العرب لن يتركوا «عهد» وجميع الأطفال الفلسطينيين تحت الأسر ، وسيتم تصعيد الامر إلى المحاكم الدولية ، لو اقتضي الامر ذلك واستمرت اعمال الاعتقال علي النحو الذي يجري به الآن.
وشدد عاشور على أنه لن يتوجه المحامون العرب أعضاء الاتحاد للأراضى العربية المحتلة لأن الحصول على تأشيرة دخول من هذا الكيان الغاصب قد يعنى اعترافًا بشرعيته وقوانينه الجائرة، موضحًا أن محامى الاتحاد سيسعون لفضح ممارسات هذا الكيان أمام المؤسسات الدولية لمحاسبة المسئولين وملاحقتهم، عما اقترفوه من جرائم فى حق هذا الشعب الأعزل وأطفالة الأبرياء.
ونبه عاشور بعدم الدخول إلى الأراضى الفلسطينية بتأشيرة إسرائيلية للدفاع عن الطفلة، لأن ذلك يمثل اعترافًا ضمنيًا بالكيان الصهيونى وسلطة الاحتلال، مؤكدًا أن المحامين الفلسطينيين على قدر المسئولية فى تحمل الدفاع عن الطفلة وجميع الأسرى الفلسطينيين ويجب مؤازرتهم فى ذلك.
وحيا النقيب موقف «باسم التميمى» والد الفتاة الذى انتبه لذلك، ولم تغالبه مصلحته الشخصية بجانب مصلحة قضية الوطن المغتصب بأسره.