الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

12 مليون توقيع على استمارات «علشان تبنيها»

12 مليون توقيع على استمارات «علشان تبنيها»
12 مليون توقيع على استمارات «علشان تبنيها»




كتبت ـ هاجر كمال

نظم أعضاء اللجنة التأسيسية لحملة «علشان تبنيها» مؤتمرًا صحفيًا أمس، للإعلان عن عدد الموقعين على استمارة الحملة خلال الفترة الماضية، حيث وصلت التوقيعات إلى 12 مليونًا و132 ألفًا و640 استمارة لمطالبة بترشيح الرئيس عبدالفتاح السيسى لفترة ثانية، حضر المؤتمر عدد كبير من منسقى الحملة على مستوى القطاعات والمحافظات.
وأعلن أحمد الخطيب مؤسس الحملة، المنسق العام، عن اكتمال الهيكل التنظيمى بجميع المحافظات، وذلك بالتنسيق مع حزب مستقبل وطن وائتلاف حب الوطن واتحاد المستثمرين، مضيفًا: «أن الحملة أطلقت 200 قافلة طبية بالتعاون مع مديريات التموين بمختلف المحافظات، بالإضافة إلى 10 مؤتمرات شعبية لدعم الرئيس السيسى». من جانبه قال أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن: «إن الهدف من إطلاق الحملة من الأساس هو خلق الوعى العام الوطنى فى مصر، وأعلن عن اعتزام المؤسسين تنظيم مؤتمر شعبى فى كل محافظة للتعبير عن شعبية السيسى». بينما أعلن المتحدث الرسمى باسم حملة علشان تبنيها أن الحملة مستمرة حتى موعد الانتخابات الرئاسية وذلك على الرغم من نجاحها الملحوظ فى الشارع المصرى من خلال التوقيعات المكثفة .
فى سياق متصل أعلن  محمد الجارحى عضو اللجنة التأسيسية أن الحملة فتحت 168 مقرا على مستوى جميع المحافظات للتواصل مع المواطنين بالإضافة إلى تعيين منسقين للقطاع الخارجى فى 36 دولة بالعالم .
كريم سالم، المتحدث الرسمى باسم حملة علشان تبنيها، قال: إن الهدف الرئيسى للحملة هو خلق حالة من المطالبة الجماهيرية والضغط الشعبى لدفع «السيسى» للترشح لفترة رئاسية ثانية. «سالم» أوضح: «شاهدنا إنجازات فى الفترة الماضية، ورأينا مشروعات تتحقق على أرض الواقع، دون استخدام التسويق السياسى، إذ كان يتم الإعلان عن المشروع بعد الانتهاء من تنفيذه». المتحدث باسم الحملة أضاف: «أن الجميع شاهد مشروعات الإسكان الناجحة ومدينة الأثاث الجديدة بدمياط ومشروعات الاستزراع السمكى ومدينة العلمين الجديدة ومشروعات البنية التحتية والعاصمة الإدارية الجديدة ومشروعات التضامن الاجتماعى مثل تكافل وكرامة، فالقيادة التى حققت ذلك خلال الفترة الماضية تستطيع العبور بالدولة إلى ما هو أكثر»، مؤكدًا أن الحملة تستكمل عملها حتى موعد الانتخابات الرئاسية.