الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مليون جنيه تكلفة الفصل الواحد فى المدارس اليابانية

مليون جنيه تكلفة الفصل الواحد فى المدارس اليابانية
مليون جنيه تكلفة الفصل الواحد فى المدارس اليابانية




كتبت - مينرفا سعد

كشف اللواء يسرى سالم رئيس هيئة الابنية التعليمية، أنه تم استلام 23 مدرسة يابانية ومن المتوقع بدأ العمل فيهم قريبا موضحا أن جميع المدارس تم تجهيزها وإعدادها لاستقبال الطلاب عدا مدرسة واحدة يتم استكمال العمل بها خلال الأيام الحالية، لافتًا إلى أنه خلال الأسبوع القادم سيتم استلام عدد آخر من المدارس ليصل الإجمالى الى 28 مدرسة يتم تجهيزها قبل إجازة نصف العام الدراسى.
وأوضح أن الهيئة الهندسية هى المسئولة عن بناء 45 مدرسة يابانية وذلك بالتعاون الفنى مع هيئة الأبنية التعليمية حيث تقوم الهيئة بفرش المدارس بعد استلامها تمهيدا لاستقبال الطلاب، وبدأ العمل بها موضحًا أن الهيئة لا تتدخل فى تحديد مواعيد الافتتاح إنما هى فقط مسئولة عن النواحى الإنشائية.
وكشف سالم أن تكلفة الفصل الواحد فى المدارس اليابانية مليون جنيه وأن المدرسة يتم بناؤها على 15 ألف متر مربع وبها أسوار وملاعب وغرف الأنشطة وفراغات ومعامل وغرف كمبيوتر مجهزة، ومعامل لغات.. وأشار إلى أن المدارس اليابانية بنيت على 4 نماذج وهى 11 فصلا و14 فصلا و22 و28 حسب مسطح الأرض المتوافر للمبنى، مؤكدا أن 17 مدرسة الأخرى ستكون جاهزة لاستقبال الطلاب بداية من العام الدراسى الجديد.