الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«حماية المستثمر» يصرف تعويضات ضحايا «أجياد» للسمسرة

«حماية المستثمر» يصرف تعويضات ضحايا «أجياد» للسمسرة
«حماية المستثمر» يصرف تعويضات ضحايا «أجياد» للسمسرة




كتب - عبدالرحمن موسى

قال ممدوح أبوالعزم، رئيس مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر، فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» إن إجمالى التعويضات التى قام الصندوق بصرفها للمستثمرين المتضررين من إلغاء تراخيص لشركات سمسرة بسبب المخالفات منذ يناير الماضى حتى 16 نوفمبر 2017 وصلت إلى 1٫9 مليون جنيه.
وأضاف «أبوالعزم» أن الصندوق تلقى فى الأشهر السابقة عددًا من الشكاوى، للمتضررين من إلغاء ترخيص شركة أجياد للسمسرة، مشيرًا إلى أنه بالتنسيق مع الرقابة المالية تم صرف المبالغ المقررة للتعويضات والتى تجاوزت 600 ألف جنيه.
كما أشار إلى أن عملية التعويضات تتم وفقًا لقواعد ومعايير محددة، بالإضافة إلى المستندات الخاصة والمطلوبة من المتضررين.
وأوضح رئيس الصندوق إلى أن الحد الأقصى للتعويضات للرصيد النقدى يصب إلى 100 ألف جنيه، و500 ألف جنيه لمحفظة الأوراق المالية، مؤكدًا على قيام الصندوق بدراسة أوضاع المتضررين أيضًا من إلغاء ترخيص شركة ألفا للسمسرة، للبدء فى صرف تعويضات لهم.
وكان الصندوق قد قام خلال الأشهر الماضية بصرف تعويضات للمتضررين من شركة نماء لتداول الأوراق المالية، والذين تقدموا بشكاوى للحصول على حقوقهم.
وقامت وزارة الاستثمار مؤخرًا بإصدار القرار رقم 265 بتاريخ 12/12/2017 بشأن استمرارية مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر بتشكيله الحالى لمدة ثلاثة أشهر تنتهى فى أول مارس القادم، أو لحين تشكيل مجلس إدارة.