الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيطرة على حريق الكهف الخشبى بـ«العائلة المقدسة»

السيطرة على حريق الكهف الخشبى بـ«العائلة المقدسة»
السيطرة على حريق الكهف الخشبى بـ«العائلة المقدسة»




الأقصر- سارة الهوارى

واصل الأقباط احتفالاتهم بصلاة أعياد الميلاد داخل كنيسة العائلة المقدسة للآباء الفرنسيسكان بمدينة الأقصر بجوار مدرسة الفرنسيسكان، بعد السيطرة على حريق فى خلفية خيمة من الخشب والفلين والبلاستيك، دون خسائر بشرية.
وشارك محافظ الأقصر، محمد بدر، الأقباط فى قداس كنيسة الراهبات الفرنسيسكان وقدم المحافظ التهنئة للحاضرين بمناسبة العام الجديد، وشدد على ضرورة تكثيف التأمين على دور العبادة.
وأصدرت مديرية الأمن بيانا أكدت فيه أن حريقا نشب داخل «المزود الخشبى»، بكنيسة الراهبات وسط الأقصر، مشيرا إلى أن الكهف الخشبى تم وضعه للاحتفال بعيد الميلاد، لافتاً إلى أنه فور اندلاع الحريق تحركت قوات الحماية المدنية، وأحكمت سيطرتها عليه دون وقوع أى إصابات.. وأكد مصدر أمنى أن التحريات الأولية تشير إلى أن أسباب اشتعال النيران ربما يكون بسبب ماس كهربائى مؤكدا عدم وجود إصابات أو خسائر تذكر، موضحاً أن اللواء مصطفى صلاح الدين مدير أمن الأقصر كان يتواجد أمام الكنيسة لمتابعة أعمال التأمين خلال الصلاة ووقت الحريق، ووجه بالسيطرة على اشتعال النيران وإخمادها بشكل فوري، كما توجه محافظ الأقصر محمد بدر الى موقع الكنيسة فور علمه باشتعال النيران.