صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

خارجي

نتنياهو يستفز العالم ويعرض اصطحاب السياح فى جولة بـ «القدس»

26 ديسمبر 2017



كتب - إسلام عبد الكريم


بعد الفشل الإسرائيلى فى إبعاد الأنظار عن المدينة المقدس وعرقلة وصول الحجاج المسيحيين والسياحة إلى بيت لحم للاحتفال بعيد الميلاد المجيد لمعاقبة الفلسطينيين لرفضهم قرار الإدارة الأمريكية بالاعتراف بالقدس كعاصمة لدولة الاحتلال، وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، رسالة استفزازية بأن يقوم بدور المرشد السياحى للزائرين المسيحيين.
وظهر نتنياهو فى مقطع فيديو على حسابه على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر» ومن خلفه القدس الشرقية، فى تأجيج لمشاعر العرب والمسلمين قائلا: «عيد ميلاد سعيد. القدس عاصمة إسرائيل»، زاعما أنه يحمى حقوق الجميع فى العبادة فى الأماكن المقدسة، وهو يتنافى من الخطوات الإسرائيلية التصعيدية ضد المسجد الأقصى.
وعرض رئيس الوزراء الإسرائيلى على السائحون أن يصطحبهم فى جولة سياحية قائلا: «بالنسبة للذين يأتون لإسرائيل سأصطحبكم فى جولة سياحية، فى حقيقة الأمر سأكون مرشدكم فى هذه الجولة السياحية»، ليؤكد مزاعمه أن القدس إسرائيلية.
ووصف نتنياهو إسرائيل عبر الفيديو بأنها «ملاذ لأقليتها المسيحية التى تمثل 2% من السكان»، منوها بأن المسيحيين تحت حماية إسرائيل، مشيرا إلى أسماء عدة أماكن للزوار المسيحيين فى القدس على اعتبار أنها داخل إسرائيل، من بينها كنيسة المهد بالقدس الشرقية، التى تعد مقصدا للسياحة الدينية المسيحية، وربط بين التراثين اليهودى والمسيحى فى محاولة لاستمالة القلوب من الناحية الدينية.
وتأتى تلك الخطوة من جانب «نتنياهو» فى محاولة لتهدئة الغضب الدولى والعالمى لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بشأن القدس، خاصة أن هناك موجة من الانتقادات الدولية له، كما أن التصويت فى الأمم المتحدة لم يكن فى صالح إسرائيل لإعتراف الغالبية الساحقة بحقوق الفلسطينيين، لذا حاول رئيس الوزراء الإسرائيلى تهدئة الأجواء العالمية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أيمن سالم «رئيس عمر أفندى» لـ«روزاليوسف»: %75 من ديون «عمر أفندى» سددناها.. وسنطرح أصولا غير مستغلة للبيع
كاريكاتير احمد دياب
بعد حادثة عرض «يا كبير».. الجمهور يخشى جرأة العروض المسرحية
محاربو الصحراء فى نزهة أمام كينيا.. أسود الأطلسى جاهزون لالتهام ناميبيا
مكسب وحيد وأخطاء بالجملة فى مباراة المنتخب مع زيمبابوى
جائزة رجل المباراة «Man Of The match» صناعة مصرية
القوات المسلحة تنظم دورة تدريبية لـ537 فرداً من ذوى القدرات الخاصة فى نظم المعلومات

Facebook twitter rss