الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأعصر لـ«الستات»: على الدولة التدخل لإنقاذ السينما.. والقطاع الخاص يهدف للربح

الأعصر لـ«الستات»: على الدولة التدخل لإنقاذ السينما.. والقطاع الخاص يهدف للربح
الأعصر لـ«الستات»: على الدولة التدخل لإنقاذ السينما.. والقطاع الخاص يهدف للربح




 أكد المخرج عادل الأعصر، فى حواره ببرنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا» امس الأول، وتقدمه الفنانة منى عبدالغنى وسهير جودة وحنان كمال، على قناة CBC أنه يجهز لعمل سينمائى جديد وسيكون فى دور العرض قريبًا جدًا.
لفت المخرج إلى أنه يجب على الدولة التدخل لإنقاذ السينما وإعادتها إلى مسارها، سواء بالتسهيلات أو الدعم أو تخفيض الضريبة على التصوير فى الأماكن الأثرية، موضحًا أن أقيم المسلسلات هى التى أنتجها قطاع الإنتاج المصرى.
وتمنى أن يكون هناك مسلسل تاريخى مشترك بين الإنتاج المصرى وقناة فضائية خاصةً لأن هذا سيكون شيئًا قيمًا ويدفع بالفن المصرى.
 وقال إن المنتج هو القطاع الخاص الآن  فقط ويريد الربح. وأشار إلى أن مسلسله فوبيا سينتهى قريبًا وهو جديد على الدراما التليفزيونية، وضم  مجموعة كبيرة منهم طارق لطفى وأيتن عامر.
وجه الأعصر رسالة إلى الفنان أحمد الفيشاوى قال فيها «أى تصريح أو انفعال يجب عليك مراجعته قبل أن يخرج عفويًا لأنك شخصية عامة وأى تصريح يؤخذ عليك.. وأنت ممثل جيد.. ويتصرف بدون قصد وهو تلقائى كبير».
وأكد أن كتابة العمل الكوميدى صعب جدًا وإخراجه كذلك، لذا لديه موقف من إخراج الأعمال الكوميدية.
وأوضح  أنه عندما يُخرج فيلمًا يجب أن يكون به وجهة نظر وليس «تيك أواى» لافتاً إلى أنه ليس كل الأفلام الكوميدية سيئة بل إن هناك أفلامًا كوميدية جيدة مثل إشاعة حب وفيلم عسل أسود، وأنه ترك السينما فى فترة انتشار الأفلام الكوميدية ليتجه إلى الدراما التليفزيونية.
وتابع الأعصر: إنه عمل مع جميع نجوم السينما المصرية فى جيله تقريبًا وفى سنة 2000 بدأت السينما تأخذ مسارًا آخر لذا ابتعد، وحينها عُرض عليه إخراج مسلسل «وجه القمر» ورأى أن أنسب من يقوم بالدور هى الفنانة فاتن حمامة، مضيفًا أنه اتصل بها هاتفيًا وعرض عليها المسلسل وفى هذا المسلسل ظهرت وجوه جديدة ولكنهم الآن أصبحوا نجومًا ومنهم نيللى كريم وأحمد الفيشاوى وغادة عادل.
ولفت إلى أن غالبية إكسسوارات التى ظهرت فى مسلسل «وجه القمر» كان من منزل فاتن حمامة، كما أنها اختارت الورد الذى ظهر فى مشهد زواج نيللى كريم فى المسلسل وأشرفت على الحفل وكأنه بالفعل حفل زفاف ابنتها، مضيفًا أن السيناريو كان جيدًا ولم يكن هدفها دورها بل العمل الجماعى وأن تكون العناصر حولها قوية لنجاح المسلسل.