الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

طبيب الأسرة سيحصل على 30 ألف جنيه فى نظام التأمين الجديد

طبيب الأسرة سيحصل على 30 ألف جنيه فى نظام التأمين الجديد
طبيب الأسرة سيحصل على 30 ألف جنيه فى نظام التأمين الجديد




كتب - محمود جودة

 

تفقد د. أحمد عماد وزير الصحة، صباح أمس، مستشفى أبوخليفة، بمحافظة الإسماعيلية، أثناء توجهه لمحافظة بورسعيد، لمراجعة إعداد وتطوير المنشآت الصحية، استعدادا لتطبيق قانون التأمين الصحى الشامل، بعد إقراره من قبل مجلس النواب، وقرر الوزير إضافة غرفتين عمليات للمستشفى، للتعامل مع حالات الطوارئ، الحوادث، لوقوعها على الطريق السريع من القاهرة لبورسعيد.
جدير بالذكر أن مستشفى أبو خليفة، هى إحدى مستشفيات التكامل التى تعمل الوزارة على تأهيلها وإعادة تشغيلها لدخول الخدمة بعد توقف دام لأكثر من ١٥ عاما.
وأكد وزير الصحة خلال الزيارة أن قانون التأمين الصحى الجديد سيغير شكل الصحة فى مصر، حيث سيتم تغيير نوعية الخدمة الطبية بشكل عام، من خلال إنشاء ٣ هيئات «التمويل والاعتماد والجودة وهيئة الرقابة وتتبع رئيس الجمهورية بشكل مباشر، وذلك من أجل الاستقلالية فى اختيار الكفاءات بدون أى نفوذ أو تحيز لأحد، وأن ذلك ينتج عنه تقديم خدمة طبية جيدة.
وأضاف أن طبيب الأسرة سيحصل على ٣٠ ألف جنيه فى نظام التأمين الصحى الجديد، بدلا من ١٣٠٠ جنيه، وذلك بهدف عدم السماح له بالعمل الخاص، بحيث يعمل بكل طاقته بالوحدات الصحية، وأشار إلى أن الوحدات الصحية ستكون أساس منظومة التأمين الصحى الجديد.
وأكد أن فى نظام التأمين الصحى الجديد سيكون هناك طبيب لكل أسرة، بحيث يعلم هذا الطبيب كل شى عن الأسرة ويتابع حالة جميع أفراد الأسرة، وقال أنه بعد تطبيق القانون لن يذهب أى مريض للعلاج خارج المحافظة، موضحا أنه سيتم توفير جميع التخصصات الطبية بالمحافظة.