الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رونالدو مهدد بالحبس!

رونالدو مهدد بالحبس!
رونالدو مهدد بالحبس!




كتبت - خلود عدنان

اعتبرت مصلحة الضرائب الإسبانية، أن البرتغالى كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد ارتكب تزييفا ضريبيا، فى ظروف طبيعية، يجب أن يستتبع دخوله السجن.
ووفقا لما ذكرته صحيفة «إل موندو»، فإن كاريداد جوميز موريلو، رئيس محامى الخزانة فى مجال الجريمة الضريبية، قال أمام المحكمة فى بوزويلو دى ألاركون إن تهمة الاحتيال المنسوبة إلى لاعب الفريق الملكى والتى تصل إلى التهرب من دفع ما يقرب من 15 مليون يورو، هى «جريمة كبيرة جدا»، مشيرا الى أن هناك متهمين بالتهرب من دفع مبالغ أقل حاليا يقبعون فى السجن.
وأضاف موريلو «فى الحقيقة، لدينا أشخاص فى السجن حاليا بسبب امتناعهم عن سداد 125 ألف يورو».
ويتهم رونالدو باستخدام ملاذات ضريبية لإخفاء أمواله بعيدا عن أعين الضرائب فى الجزر العذراء البريطانية، حيث يتم هناك تسجيل شركات وهمية من قبل أسماء كبيرة فى عالم الرياضة وأيضا من مجالات أخرى.
فى سياق آخر وقع رونالدو فى ورطة جديدة مع وسائل الإعلام فى بلاده خلال الفترة الأخيرة، التى تلت تتويجه بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم. وتتلخص الأزمة فى تعرض عارضة الأزياء الإسبانية جورجينا رودريجز، صديقة كريستيانو رونالدو، لانتقادات حادة بسبب الصورة العائلية التى نشرها نجم الفريق الملكى بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد. وقام (صاروخ ماديرا) بنشر الصورة على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعى، أثارت انتباه عدد من الجمهور على أن جورجينا، ترتدى فى المنزل حذاء من ماركة شهيرة، يبلغ سعره نحو 800 يورو. وتقول وسائل إعلام برتغالية، إن هذا السعر مبالغ فيه نظرًا لأنها تجلس فى المنزل. تأتى هذه الانتقادات بعد واقعة أخرى واجهتها جورجينا، لارتدائها سترة من الفرو خلال حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية، التى فاز بها كريستيانو، حيث اتهموها بالوحشية ضد الحيوانات.