الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صبحى: الأجيال القادمة قادرة على تحمل مسئولية الدفاع عن الوطن

صبحى: الأجيال القادمة قادرة على تحمل مسئولية الدفاع عن الوطن
صبحى: الأجيال القادمة قادرة على تحمل مسئولية الدفاع عن الوطن




كتب - عمر علم الدين

 

تفقد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى البرنامج التدريبى المشترك لطلبة الكلية الحربية وأكاديمية الشرطة والذى تضمن عددًا من المهارات القتالية والبدنية وفنون القتال ومهارات الدفاع عن النفس وتنفيذ الرماية متدرجة الصعوبة، مشيداً بما شهده من مهارة عالية ومستوى متميز وقدرات بدنية عالية وسرعة البديهة اثناء تنفيذ كل المهام.
كما التقى الفريق أول صدقى صبحى بالطلبة المستجدين من الكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة، مشيراً إلى ضرورة تحلى الطلبة بأسس وقواعد الانضباط العسكرى والتسلح بالعلم والمعرفة والتزود بالثقافة العامة والاطلاع على كل ما يدور حولهم من أحداث.
وأكد أن الأجيال الجديدة قادرة على تحمل مسئولية الدفاع عن الوطن وصون مقدساته، وأن ما شهده من كفاءة عالية ولياقة بدنية مرتفعة فى التدريب يؤكد أنهم يمتلكون إرادة وعزيمة ليكونوا دماءً جديدة تتدفق داخل صفوف القوات المسلحة.
وأشاد القائد العام بأعضاء هيئة التدريس وبالمنظومة التعليمية والبرامج التدريبة والإعداد المهارى والعسكرى لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية مشيراً إلى أنهم يحملون مسئولية تخريج أجيال جديدة قادرة على استكمال مسيرة العطاء داخل المؤسسة العسكرية واكتسابهم لقيم ومبادئ القوات المسلحة التى تمكنهم من تنفيذ مهامهم وواجباتهم على أكمل وجه ليكونوا قدوة لشباب مصر فى العمل الجاد والاهتمام بالعلم والمعرفة.
وفى سياق آخر، شهد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المرحلة الرئيسية للمشروع التدريبى (باسل 12) الذى نفذته إحدى وحدات الجيش الثانى الميدانى باستخدام مقلدات الرماية «المايلز»، والذى يأتى فى إطار خطة القوات المسلحة للتدريب القتالى لرفع الكفاءة الفنية والإدارية والقتالية لوحداتها وتشكيلاتها التعبوية.
تضمنت المرحلة عرض الفكرة التكتيكية للمشروع ورفع درجات الاستعداد القتالى والتحرك والفتح على خطوط الفتح المختلفة، ودفع الأنساق المدرعة لتطوير الهجوم واختراق الدفاعات للوصول إلى خط حيوى وتأمينه لاستكمال تنفيذ باقى المهام.
من جانبه، أشاد الفريق محمد فريد بالمستوى العالى الذى وصلت إليه العناصر المنفذة والجهد المبذول فى التدريب والأداء المتميز والكفاءة العالية للعناصر المنفذة، وأهمية صقل المهارات للضباط والأفراد.