الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحكومة: الانتهاء من مشروع «مدينة الروبيكى».. قريباً

الحكومة: الانتهاء من مشروع «مدينة الروبيكى».. قريباً
الحكومة: الانتهاء من مشروع «مدينة الروبيكى».. قريباً




كتب - حسن أبوخزيم

 

تابع الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، الموقف التنفيذى لمشروع مدينة الجلود بالروبيكى، فى اجتماع حضره وزير التجارة والصناعة، ومحافظ القاهرة، وممثلو عدد من الجهات المعنية.
وعرض المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، تقريراً حول الموقف الحالى للمشروع، والذى عكس حالة العمل الدؤوب التى تجرى بالمدينة الجديدة وفق الخطة التى تم وضعها، كما تناول الخطوات الجارية لوضع تصور لتطوير منطقة مجرى العيون من خلال مخطط متكامل يهدف إلى الارتقاء بها بعد الانتهاء من إزالة كل المنشآت القديمة.
وأوضح الوزير أن مدينة الروبيكى استقبلت عدداً كبيراً من المصانع والمدابغ التى تم نقلها من منطقة سور مجرى العيون، بدأ نحو 24 منها مرحلة التشغيل والإنتاج، بما يمثل 70% من الطاقة الإنتاجية، كما يجرى العمل على نقل باقى المدابغ وفق الخطة الزمنية الموضوعة، بحيث تصل الطاقة الإنتاجية للمشروع إلى 90% خلال فترة وجيزة جداً.
وأضاف قابيل أن الجهود المبذولة فى هذا الإطار نجحت فى إزالة العقبات التى واجهت عملية النقل، وكذلك تشغيل الخدمات المكملة وفى مقدمتها نقطة الشرطة، ووحدتا الإسعاف والمطافئ، إلى جانب عدد من المحال التجارية الجديدة، علاوة على بدء تشغيل خطوط ممتدة للنقل العام التى تم توفيرها لتلبية احتياجات العاملين بالمدينة الجديدة، لافتاً إلى أن نقل المصانع إلى الموقع الجديد بالروبيكى أتاح لعدد كبير منها زيادة طاقته الإنتاجية بنسبة 40% تقريباً.
من جانبه، أكد القائم بأعمال رئيس الوزراء، الانتهاء من مشروع «مدينة الروبيكي» وفق الجدول الزمنى الموضوع، وذلك فى ضوء أهميته فى بناء قاعدة إنتاجية متخصصة، للنهوض بصناعة الجلود على أسس فنية حديثة، بهدف زيادة قدرتها على المنافسة عالمياً، مع إعداد وتدريب العمالة الماهرة، إلى جانب النهوض بمنطقة سور مجرى العيون وإعادة إبراز رونقها وقيمتها الحضارية.