الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قصف جبهة..السوشيال ميديا: البشير باع أرضه وحلايب وشلاتين مصرية

قصف جبهة..السوشيال ميديا: البشير باع أرضه وحلايب وشلاتين مصرية
قصف جبهة..السوشيال ميديا: البشير باع أرضه وحلايب وشلاتين مصرية




حالة من الذهول والصدمة سيطرت على نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى بعد تنازل الرئيس السودانى عمر البشير عن ميناء وجزيرة سواكن السودانية إلى تركيا لتصبح فى لمح البصر وبكلمة «نعم» من البشير خلال زيارة أردوغان تحت أمر تركيا، وفى خدمتها، وأكد النشطاء أنه يبدو أن البشير لا يدرك قيمة الأرض والعرض، وكأن الرجل لا يعى ما يفعل، وتسائلوا عن موقفه المتناقض، ففى الوقت الذى لا يترك فرصة ليتحدث خلالها عن حلايب وشلاتين المصرية، فإنه يتنازل عن نصف السودان ويقسم بلده نصفين، ويأتى اليوم ليتنازل بسهولة وبكلمة عن جزيرة كاملة على ساحل البحر الأحمر للديكتاتور العثمانى أردوغان فى زيارة غامضة.
وقال أحد النشطاء عبرر حسابه الشخصى على فيس بوك: «البشير باع أرضه يا ولاد.. هو مش عارف هو بيعمل ايه طب ليه عايز أرض مش بتاعته اللى هى حلايب وشلاتين طالما بيفرط فى أرضه بالساهل.. حلايب وشلاتين مصرية»، وقال آخر: «تنازل البشير عن جزيرة سواكن الاستراتيجية لأردوغان له أبعاد عسكرية خطيرة على حدود مصر الجنوبية».
وأكد آخر قائلا: «هل سيكون هناك رد سعودى على السودان بخصوص تنازل البشير عن جزيرة سواكن المطلة على الحدود السعودية، لعمل قاعدة عسكرية تركية فى المنطقة العربية».