الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التموين: تطبيق منظومة السلع الجديدة الأسبوع المقبل ودفع التأمين شرط حصول البقالين على السلع

التموين: تطبيق منظومة السلع الجديدة الأسبوع المقبل ودفع التأمين شرط حصول البقالين على السلع
التموين: تطبيق منظومة السلع الجديدة الأسبوع المقبل ودفع التأمين شرط حصول البقالين على السلع




كتب - نشأت حمدى

 

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية اوائل الاسبوع المقبل  تطبيق منظومة صرف السلع التموينية الجديدة للبقالين التموينين وذلك وفقاً لقواعد محاسبية اقتصادية تكفل المحافظة على أموال الدعم وحق البقالين فى الحصول على هوامش ربح مناسبة مع الارتقاء بجودة الخدمة المقدمة للمستفيدين وهم أصحاب الحق الأصيل فى الحصول على السلع مقابل الدعم المخصص لهم على بطاقات التموين.
وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن جميع البقالين على مستوى محافظات الجمهورية مطالبين بسداد قيمة تامين السلع التى تصل إلى 25% من إجمالى قيمة الحصة التموينية التى سيحصلون عليها.. مؤكدة أن المهلة التى منحها الدكتور على المصيلحى  بناءً على مطالبات رؤساء الشُعب باتحاد الغرف لسداد المبالغ التأمينية المقررة لصرف السلع انتهت  يوم 14 ديسمبر الجارى.
كما قرر الوزير أنه ابتداءً من يناير لن يسمح لأى بقال تموينى باستلام البضائع من فروع شركتى الجملة (العامة والمصرية) إلا بعد سداد التأمين خلال الفترة المقررة أو دفع ثمن البضاعة نقداً لمن يتأخر عن السداد فى الموعد المحدد لذلك، ولن يسمح بتشغيل أى ماكينة صرف للبقالين المخالفين لتلك التعليمات اعتباراً من أول يناير.
من جانبه قال جمال الشرقاوى رئيس الشركة العامة للجملة فى تصريح لـ «روزاليوسف» إن شركتى العامة والمصرية تنفذ كل تكليفات وزير التموين بدقة من خلال التعاقد على سلع البطاقات التموينية من خلال لجنة الشراء الجماعى بالشركة القابضة أو الموردين لتلبية مطالب بقالى التموين فى الحصول على جميع السلع التى ترضى احتياجات المستفيدين من الدعم الذين يصلون إلى 70 مليون فرد مقيدين على 21 مليون بطاقة تموينية. واضاف الشرقاوى أن جميع سلع البطاقات التموينية  متوفرة بفروع المحافظات لبقالى التموين الذين سددوا المستحقات ويتم الصرف خلال الساعات المقبلة من الفروع خلال الأسبوع الجارى لبقالى التموين ومنافذ فروع جمعيتى بجودة عالية مع توفير جميع السلع الأساسية وغيرها لتلبية احتياجات المواطنين من أصحاب البطاقات طبقًا لتكليفات الدكتور على المصيلحى، وزير التموين.
وأكد أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية برئاسة اللواء علاء فهمى وفرت 140 الف طن سكر شهريا و136 الف طن زيت لصرف الاحتياجات التموينية لحاملى البطاقات، بالإضافة الى كميات كبيرة من الارز والمسلى والمكرونة والشاى وسلة متنوعة من السلع والأصناف يستطيع أن يختار مستفيد الدعم فيما بينها ويوجه قيمة دعمه بشكل اختيارى.