الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تفعيل الربط الإلكترونى مع السعودية لحماية الشباب من عمليات السمسرة

تفعيل الربط الإلكترونى مع السعودية لحماية الشباب من عمليات السمسرة
تفعيل الربط الإلكترونى مع السعودية لحماية الشباب من عمليات السمسرة




كتب - حسن عبدالظاهر


التقى وزير القوى العاملة، محمد سعفان، بمكتبه بديوان عام الوزارة، وفد وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية، الذى يزور القاهرة حاليا لتبادل الخبرات بين الجانبين والاستفادة من التجارب المصرية فى مجال العمل، والسلامة والصحة المهنية وتوفير بيئة عمل لائقة، فضلا عن الربط الالكترونى.
وأكد الوزير عمق العلاقات التاريخية بين مصر والمملكة، مرحبا بالوفد فى بلده الثانى مصر، مبديا سعادته للتعاون بين الدولتين فى شتى المجالات التى تتعلق بالعمل والعمال.
وتم خلال اللقاء بحث سبل تفعيل الربط الإلكترونى بين الجانبين لتشغيل العمالة المصرية بالمملكة، وإمداد الجهات والمنشآت السعودية التى تطلب عمالة مصرية، لتفادى الوقوع فى عمليات النصب والسمسرة على الشباب والمنشآت.
كما تمت مناقشة كيفية التعاون بين الجانبين فى مجال السلامة والصحة المهنية، حيث طالب الوفد بضرورة الاستفادة من خبرات الجانب المصرى فى هذا الشأن، وأشار الوزير إلى أنه سيتم التعاون فى هذا الشأن لا سيما بعد الانتهاء من تنفيذ مشروع توعية طلاب المدارس من خلال مناهج دراسية لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، وإمداد الجانب السعودى به بالتنسيق مع وزارتى التربية والتعليم بالبلدين.
فى نفس السياق بحث الجانبين إعداد مقترح لتنظيم آليات اختيار العمالة الموسمية خلال موسم الحج تمهيدا لتوقيع مذكرة تفاهم بين وزارة العمل المصرية ووزارتى العمل، والحج بالمملكة فى هذا الشأن.
يذكر أن الوزارة نظمت للوفد زيارة إلى مصنع أسمنت السويس لتفقد نموذج لإجراءات السلامة والصحة المهنية.