الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البابا: الأزهر والكنيسة يدعمان عربية القدس..ومحاولات العبث بالوطن «فاشلة»

البابا: الأزهر والكنيسة يدعمان عربية القدس..ومحاولات العبث بالوطن «فاشلة»
البابا: الأزهر والكنيسة يدعمان عربية القدس..ومحاولات العبث بالوطن «فاشلة»




كتبت - ميرا ممدوح

 

أكد البابا تواضروس الثانى أن الأعياد فرصة طيبة لتبادل المحبة وإعلانها للعالم أجمع، لافتا إلى أن العام الجديد يمثل أملا جديدا للجميع ونرجو من الله أن تكون الأيام القادمة خيراً وبركة للجميع.
وقال البابا تواضروس - خلال استقباله شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب ووفد من العلماء وقيادات الأزهر - أن مثل هذه الزيارات تعطى رسالة قوية للعالم على ما تشهده بلادنا من سلام ومحبة وتآخ بين الجميع، وأن الروابط التى تجمع بين الأزهر والكنيسة قوية ومترابطة على مر العصور، وأن المجتمع المصرى كله مترابط منذ عقود بعيدة وأنه يشبه الخيط المثلوث لما فيه من ترابط بين كل عناصره.
وأضاف البابا تواضروس أن زيارة شيخ الأزهر للكنيسة تعطى رسالة للعالم ولشعبنا فى مصر على الروح الطيبة التى تجمعنا والتى تشهد على عمق العلاقة الموجودة والمستمرة عبر السنين، وأن بعض الدول لا تستطيع أن تتفهم عمق هذه العلاقات التى تربط بين الشعب المصري، لافتا إلى أن روح الإسلام فى مصر مختلفة عن مثيلتها فى مختلف بلدان العالم لما يشهده من اعتدال ووسطية ورحمة وتآخ.
وشدد البابا تواضروس على أن موقف الكنيسة من قضية القدس متوافق مع موقف الأزهر الشريف وهو رفض إعلان المدينة المقدسة عاصمة لإسرائيل، وأنه موقف موحد لا تراجع فيه.
وتابع: أى محاولة للعبث بنسيج الوحدة الوطنية عبث ومحكوم عليه بالفشل، متمنيا أن يحمى الله مصر من كل شرور الإرهاب، وأنه عندما تم توجيه سؤال إليه بمن تستقوى فى مصر عند مواجهة أى شدائد قال: الله ثم أشقائنا المسلمين.
وأشاد البابا تواضروس بقرار الرئيس السيسى الخاص بإنشاء أكبر كاتدرائية ومسجد فى العاصمة الإدارية الجديدة، وأن بناء المسجد والكنيسة على هذا النحو يؤكد الترابط والوحدة والتآخى بين جميع المصريين.