الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزيرة الاستثمار فى تصريحات خاصة: افتتاح 8 مراكز جديدة لخدمات المستثمرين فى 2018

وزيرة الاستثمار فى تصريحات خاصة: افتتاح 8 مراكز جديدة لخدمات المستثمرين فى 2018
وزيرة الاستثمار فى تصريحات خاصة: افتتاح 8 مراكز جديدة لخدمات المستثمرين فى 2018




كتبت - ناهد إمام


أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن خطة عمل الوزارة خلال العام الجديد 2018، تستكمل ما تم البدء فيه العام المنصرم والتى تستهدف زيادة الاستثمار وتسهيل إجراءاته، وحل مشاكل المستثمرين، وتعديل التشريعات اللازمة، والتقليل من البيروقراطية، من أجل تحسين بيئة الأعمال، وخلق مناخ استثمارى سليم، وتحقيق الشمول المالى.
وأشارت نصر لـ«روزاليوسف» إلى أنه فى إطار الإصلاح التشريعى والقوانين الجديدة سيشهد العام الجديد مناقشة مجلس الدولة لمشروع قانون التأجير التمويلى والتخصيم، بعد موافقة مجلس الوزراء عليه تمهيدا لإصدار خلال بداية العام.
وأضافت أن العام الجديد سيشهد عدة أحداث منها: تنفيذ وافتتاح 8 مراكز خدمات المستثمرين فى كل من السادس من أكتوبر وجمصة، وقنا، بورسعيد، السويس، جنوب سيناء، مرسى مطروح، الوادى الجديد، على أن يتم الربط إلكترونيا بين كافة فروع مركز خدمات المستثمرين فى محافظات الجمهورية.
وخروج الخريطة الاستثمارية للنور والتى ستتضمن الفرص الاستثمارية بما تشمل من مطارات، وموانئ، ومناطق صناعية وحرة واستثمارية، أمام المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، على أن تتوافق هذه الفرص مع رؤية مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة فى إطار خطة الحكومة لتحقيق التعاون والتنسيق الأمثل بين جميع وزارات ومحافظات وأجهزة الدولة، ستتيح ما يقرب من 600 فرصة استثمارية بالإضافة إلى كافة المشروعات القومية مثل مشروع تنمية محور قناة السويس، العاصمة الإدارية الجديدة، مشروع المليون ونصف فدان، المثلث الذهبى، وغيرها من المشروعات القومية الأخرى.
وأشارت إلى أنه سيتم ضخ استثمارات جديدة من شركات عالمية منها مصنع شركة الخليج للسكر، حيث تعتزم الشركة إنشاء مصنع فى مصر لإنتاج أكثر من 450 ألف طن اغلبهم من البنجر فى العام.
وقالت سحر نصر إن عام 2018 سيشهد استكمال شركة «سى أف ال دى» الصينية خطة المشاركة فى تشييد العاصمة الإدارية الجديدة واستثمار نحو 20 مليار دولار فى مصر على مدار العشر سنوات المقبلة منهم استثمارات فى المنطقة المخصصة من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة لتكون مدينة متكاملة ومتطورة من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
وأضافت أن العام الجديد سيشهد مساهمة الحكومة الصينية فى زيادة قدرة الشبكة القومية للكهرباء واستكمال منظومة الطاقة الكهربائية المتمثلة فى الإنتاج والنقل والتوزيع لرفع مستوى الخدمة إلى اقصى درجة، من خلال ضخ استثمارات فى قطاع الطاقة بمليار دولار.
وأضافت الوزيرة أن العام الجديد سيشهد ايضا بالتعا ون مع اللواء علاء أبو زيد محافظ مرسى مطروح تنفيذ مشروع تنمية غرب مصر، ويتضمن منطقة استثمارية ومنطقة سياحية عالمية ومجتمع عمرانى متكامل، وسيوفر آلاف من الوظائف للشباب، حيث سيكون هناك اهتمام كبير بتنمية الظهير الصحراوى.