السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

18% زيادة فى معدلات الصادرات المصرية للسوق الأمريكية

18% زيادة فى معدلات الصادرات المصرية للسوق الأمريكية
18% زيادة فى معدلات الصادرات المصرية للسوق الأمريكية




كتب – رضا داود


أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن الصادرات المصرية غير البترولية للولايات المتحدة الأمريكية حققت خلال الـ10 شهور الأولى من العام الجارى زيادة قدرها 18.4% حيث بلغ إجمالى الصادرات مليارًا و234 مليون دولار مقابل مليار و42 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى.
جاء ذلك فى سياق التقرير الذى تلقاه الوزير من مكتب التمثيل التجارى المصرى بواشنطن حول مؤشرات التجارة البينية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من يناير حتى أكتوبر من العام الجارى.
وقال الوزير إن صادرات المناطق الصناعية المؤهلة ارتفعت بنحو 1% لتصل قيمتها إلى 633 مليون دولار مقابل 626 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى، كما ارتفعت الصادرات المصرية فى اطار النظام المعمم للمزايا GSP بنسبة 15.4% حيث بلغت 71.5 مليون دولار مقابل 62 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى.
وأشار قابيل إلى أن الواردات المصرية من الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من يناير حتى أكتوبر من العام الجارى قد بلغت قيمتها 3.3 مليار دولار مقابل 2.9 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى ليصل إجمالى حجم التبادل التجارى بين البلدين خلال الـ10 أشهر إلى 4.5 مليار دولار مقابل 3.9 مليار خلال نفس الفترة من العام الماضى.