الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

يا فرحة ما تمت فى الإسماعيلى

يا فرحة ما تمت فى الإسماعيلى
يا فرحة ما تمت فى الإسماعيلى




كتبت- رحاب الصادق

 

أعلن مجلس إدارة نادى الإسماعيلى رحيل المدير الفنى لفريق الكرة، سبستيان ديسابر، عقب خماسية الدراويش فى مرمى الرجاء.
وقاد ديسابر الإسماعيلى لتصدر جدول ترتيب الدورى برصيد 37 نقطة ـ جمعهما من 16 مباراة ـ بفارق 7 نقاط عن الأهلى الوصيف ـ الذى خاض 13 مباراة ـ
 وأصدر الإسماعيلى بياناً رسمياً فى ساعة متأخرة من مساء  الأربعاء الماضى جاء فيه: « فى ظل الاستقرار الذى تشهده قلعة الدراويش يتصدر نادينا العريق لبطولة الدورى والتحسن المستمر فى الأداء للوصول إلى ما تتمناه الجماهير من ناديهم الكبير ولحرصنا على أن تكون جماهيرنا على دراية تامة وبشفافية بكل ما يحدث بأمانة وإخلاص فإننا نحيطكم بالآتى: أبلغ المدير الفنى مجلس الإدارة اليوم بعد مباراتنا مع نادى الرجاء برغبته فى إنهاء تعاقده مع النادى مبرراً ذلك بأن لديه عرضًا لتدريب منتخب أوغندا وأنه لا يمكنه رفض هذا العرض لأهميته فى مسيرته التدريبية. وعلى الفور تم عقد اجتماع مجلس الإدارة لتدارس الموقف وتم دعوة المدير الفنى للاجتماع، ولم يدخر المجلس جهداً فى سبيل إقناعه بالبقاء والعدول عن قراره وأن المجلس على استعداد لتلبية كافة طلباته إلا أنه أصر على ذلك. ولثقة مجلس الإدارة القوية والكاملة فى قدرات لاعبيه وإمكانياتهم للحفاظ على اسم النادى الإسماعيلى العريق الذى واجه كل الظروف الصعبة وتخطاها بكل جدارة. فإن مجلس الإدارة يطمئن جماهيره العظيمة أنه فى حالة انعقاد مستمر لتخطى هذه المشكلة وإيجاد الحلول لها دون أن يتأثر الفريق ـ بإذن الله ـ وسوف يواصل مسيرته ان شاء الله بكل قوة. كما نطمئن الجماهير المحبة لناديها بأنه سوف يتم التعاقد مع مدرب كفء لاستكمال المسيرة. ونحن على ثقة كاملة من استمرار مساندة جماهير النادى الإسماعيلى لناديها ودعمها لمجلس الإدارة».
من جانبه أكد إبراهيم فارس، عضو مجلس إدارة نادى الإسماعيلى، أن طموح مدرب الإسماعيلى السابق الفرنسى ديسابر فى تدريب منتخب أوغندا السبب الرئيسى وراء رحيله عن قلعة الدراويش، فى ظل العرض الذى تلقاه مؤخراً لتولى المهمة الفنية للأوناش.
وأضاف عضو مجلس الإسماعيلى،  أن الاختلاف على الفلوس والقيمة المادية «كلام مش صحيح»، وليس له أى أساس من الصحة بشأن رحيل المدير الفنى ديسابر.
وأشار فارس إلى وجود العديد من الأسماء الكبيرة المطروحة لخلافة ديسابر، موضحاً أنه يرى أن  ما حدث لا يمثل أى أزمة لفريق الإسماعيلى خلال الفترة المقبلة.
تعهد الفرنسى سباستيان ديسابر المدير الفنى السابق للإسماعيلى بتحمل قيمة الشرط الجزائى الموجود فى عقده مع الدراويش والبالغ قيمته 24 ألف دولار قيمة شهرين بواقع 12 ألف دولار راتب شهرى.
ورحل ديسابر عن تدريب الإسماعيلى بعد تلقيه عرضا لتدريب المنتخب الأوغندى وتعهد بسداد قيمة الشرط الجزائى. ومن المقرر أن يتحمل الاتحاد الأوغندى سداد قيمة الشرط الجزائى فى عقد ديسابر مع الإسماعيلى وفقا للاتفاق المبرم بين المدرب الفرنسى والاتحاد الأوغندى.
دخل السباعى وحسن شحاتة وحلمى طولان ومحمد حلمى وأحمد حسام ميدو وهانى رمزى وعماد النحاس ومؤمن سليمان دائرة المرشحين لتدريب الإسماعيلى خلفا للفرنسى سباستيان ديسابر المدير الفنى السابق والذى اعتذر عن الاستمرار فى منصبه بعد تلقيه عرضا لتدريب المنتخب الأوغندى.
ويفاضل مسئولو الإسماعيلى بين عدد من المدربى المحليين لتولى القيادة الفنية للدراويش بسبب ضيق الوقت حيث يستعد الدراويش لمواجهة النصر فى الجولة السابعة عشر من عمر مسابقة الدورى العام. ويفاضل مسئولو الإسماعيلى بين مدربين محليين وأجانب لخلافة ديسابر فى تدريب الدراويش.