الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزارة التخطيط: الحكومة تستهدف مزيدًا من التراجع فى معدلات البطالة

وزارة التخطيط: الحكومة تستهدف مزيدًا من التراجع فى معدلات البطالة
وزارة التخطيط: الحكومة تستهدف مزيدًا من التراجع فى معدلات البطالة




كتب - أحمد زغلول

 

قالت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن الحكومة تستهدف المزيد من التراجع فى معدلات البطالة عبر توفير فرص عمل أفضل وأكثر من خلال زيادة معدلات النمو، مؤكدةً أن المؤشرات تدل على الاستمرار فى الانخفاض لمعدلات البطالة، حيث بلغت نحو 11.9% خلال الربع الرابع للعام المالى 2016/2017 مقابل 12.5% خلال نفس الفترة.
وقالت «السعيد»: «نسعى إلى دعم وتشجيع الصناعات كثيفة التشغيل، وتحقيق الترابط بينها وبين المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأيضًا المشروعات ذات القيمة المضافة المرتفعة؛ مثل الخدمات والصناعات التحويلية والتشييد والبناء وتشجيع الصادرات المصرية، والتركيز على الصادرات ذات المحتوى التكنولوجى المرتفع وخفض فاتورة الاستيراد، مما سوف يعزز المساهمة الإيجابية لصافى الصادرات فى النمو الاقتصادي».. وأضافت «السعيد» إن المؤشرات النهائية أوضحت انخفاض معدل البطالة خلال الربع الأول من العام المالى 2018/17 ليصل إلى 11.9٪ مقارنةً بنحو 12.6٪ فى الربع الأول من العام المالى السابق، وهو أفضل معدل يتحقق منذ عام 2010/09.
كما أوضحت «السعيد» أن معدل البطالة قد انخفض بين الإناث ليبلغ 24.4٪ خلال الربع الأول من عام 2018/17 مقارنةً بنحو 25.9٪ فى الربع المماثل من العام السابق، كما انخفض بين الذكور ليبلغ 8.2٪ مقارنة بنحو 8.5٪ خلال الربع المناظر من العام السابق.
كما أشارت وزيرة التخطيط إلى أن الوزارة قد بدأت سلسلة من الاجتماعات المكثفة لوضع الخطة السنوية الجديدة.