السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خطايا الإعلام فى2017

خطايا الإعلام فى2017
خطايا الإعلام فى2017




كتبت - هند عزام

على مدار السنوات الأخيرة الماضية كانت «الخروقات» الإعلامية بشكل كبير إلا انها مع عام 2017 بدأت تقل نظراً لطبيعة ما تمر به البلدان العربية وأصبح الاهتمام لا ينصب على الشأن الداخى فقط بل الخارجى أيضاً.
إلا أن رغبة البعض فى الشهرة والتواجد ولو بشكل مثير للضجة دون الالتفات إلى تبعيات وردود الأفعال كان له الأثر الكبير فى تصرفات البعض.
وكانت أشهرها مذيعة قناة ltc شيماء جمال التى ظهرت ببرنامج «المشاغبة» وكأنها تشم الهيروين، كما قامت المذيعة دعاء صلاح مقدمة برنامج «دودى شو» على قناة «النهار» المعروفة بإثارة الجدل لظهورها من قبل من «بالبانيو» قامت هذا العام بمناقشة فكرة «السنجل مامى» من خلال ظهورها وكأنها «حامل» وأعقبها أثارت ضجة وانتقادات شديدة على مواقع التواصل الاجتماعى.
ولكن كانت حلقة برنامج «90 دقيقة» للإعلامى معتز الدمرداش قبل ان يترك قناة المحور هى الأكثر إثارة للجدل لما حدث بها واستضافته لمؤيدى « المثليين» لمناقشة ما حدث من رفع «علم» المثليين بأحد الحفلات الغنائية، واعقبها طرد للضيف عقب حديثه بشكل غير لائق وتحديد نسب لانتشار المثلية فى العالم دون أى سند.
كما شهد عام 2017 تجاوزات فى الفتاوى التى تقدم على الشاشة وأشهرها «معاشرة البهائم» والتى تحدث عنها سعاد صالح ببرنامج «عم يتساءلون» على قناة ltc  ويقدمه الإلامى أحمد عبدون.