الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فاطمة مصطفى: أناقش الفرق بين الأجيال فى «ببساطة» مع طارق أبوالسعود

فاطمة مصطفى: أناقش الفرق بين الأجيال فى «ببساطة» مع طارق أبوالسعود
فاطمة مصطفى: أناقش الفرق بين الأجيال فى «ببساطة» مع طارق أبوالسعود




تقرير - مريم الشريف

فى اطار الخريطة البرامجية الجديدة لراديو 9090 تقدم المذيعة فاطمة مصطفى برنامج «ببساطة» مع الإذاعى طارق أبوالسعود كل يوم أحد من الساعة الثانية عشرة حتى الثانية صباحا.
وأضافت فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» إن هذا البرنامج يتناول الفرق بين الجيلين القديم والحديث فى مختلف الأمور الحياتية، وتفكير كل جيل فيها، مشيرة إلى أن البرنامج يعتمد على آراء المواطنين والتفاعل معهم من خلال المداخلات الهاتفية به والسوشيال ميديا كالفيس بوك وتويتر.

وأوضحت أن البرنامج اجتماعى بحت، كما أنها تعد فكرة جديدة بالنسبة للراديو.
وكشفت أن الإذاعى طارق ابوالسعود قام باختيارها لتقديم هذا البرنامج معه، بالإضافة لاختيارها لتقديم برنامج «ع الصبحية» من السابعة الى الثامنة صباحا والذى من المقرر أن يقوم بتقديمه بدلا منها المذيع حسام عصام الفترة المقبلة بعدما اسند اليها تقديم «ببساطة»، مشيرة إلى أنها من الأساس مذيعة أخبار الا أن أبوالسعود اكتشف فيها الجانب المرح الذى يمكنها من خلاله تقديم برامج صباحية مثل «ع الصبحية» وغيره من برامج المنوعات، أى جعلها تتحول من مذيعة أخبار إلى برامج.
كما كشفت فاطمة عن تقديمها برنامجًا آخر وهو «الراديو بيضحك» والذى يقدم يومين فى الأسبوع كل أربعاء وخميس من الساعة التاسعة إلى الحادية عشرة مساء، موضحة أنه يتضمن ضحكًا وطاقة ايجابية و«شهيصة»، لافتة الانتباه إلى أن حلقة يوم الاربعاء ستضمن حضور بعض من المستمعين إلى الاستديو، بحيث يكونون موجودين من الساعة الثانية من البرنامج، تركز خلالها على الروابط بين العائلة المصرية فى ظل السوشيال ميديا والتكنولوجيا والحياة، وسؤالى: هل ما زال هناك أسر مثل زمان هناك ترابط قوى بينهم أم لا؟
أما حلقة يوم الخميس فمن المقرر أن تضمن نجمًا فى مجاله ليس شرطًا أن يكون فنانًا ولكن ممكن لاعب كرة، مطرب، مذيع، شخص مشهور على السوشيال ميديا، ولكن بشرط أن يكون شخصًا كوميديًا ومحبوبًا من الجمهور.
وتابعت إن خوضها التليفزيون يعد تجربة مؤجلة بالنسبة لها خاصة أنها ما زالت جديدة فى الراديو، إلا أنها لو عرضت عليها فكرة مناسبة ستوافق، حيث تتمنى هذا الأمر.
وكشفت فاطمة أنها من الأساس كانت مخرجة فى التليفزيون المصرى، وفى نهاية 2015 قررت تنمى لديها اللغة العربية والإلقاء الإذاعى وقامت بالتقديم فى راديو 9090 وتم قبولها بعد أول اختبار وعملت 2016 كمذيعة أخبار، مشيرة إلى أنها فى رمضان 2016 قدمت برنامجًا مع المذيع محمد نشأت بعنوان «ناس وناس» والذى كانت تقدم خلاله اسكتشات كوميدية تضمن الفرق بين سلوكيات المواطنين زمان والآن تجاه مواقف مختلفة، موضحة أن «ناس وناس» من ضمن أسباب تحولها أيضا من مذيعة اخبارية إلى مذيعة برامج.
وأضافت إنها تعتز كثيرًا ببرنامجها السابق «ع الصبحية» والذى كونت من خلاله مع جمهورها عائلة اعتادت على الحديث معهم كل صباح.
وكشفت أن سبب ابتعادها عن البرامج السياسية يعود إلى أنها شخصية تحب الضحك، وبث طاقة ايجابية فى المستمعين، خاصة أنهم شعروا بملل كثيرًا من السياسة والمذيعين الذين يقومون بالصراخ على الهواء.
وعن تحولها من مخرجة تليفزيونية إلى مذيعة يعود إلى أنها انجذبت فى البداية للعمل كمخرجة بعدما حصلت على فرصة للعمل بهذا المجال، رغم أنها منذ كانت تدرس فى كلية إعلام جامعة القاهرة، كانت تتمنى أن تصبح مذيعة، وبعدما عملت كمخرجة وجدتها مهنة مرهقة كثيرًا وهو ما تسبب فى ابتعادها عنها بعد الزواج والإنجاب، ما جعلها تعود إلى أمنيتها القديمة وهو العمل كمذيعة.