الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لتأمين ليلة رأس السنة فرنسا تنشر 140 ألف شرطى

لتأمين ليلة رأس السنة فرنسا تنشر 140 ألف شرطى
لتأمين ليلة رأس السنة فرنسا تنشر 140 ألف شرطى




تحسبا لأى عمليات إرهابية، عزمت فرنسا على نشر 140 ألف فرد أمن تقريباً خلال احتفالات ليلة رأس العام نظراً لأن مستوى التهديد الإرهابى لا يزال «مرتفعاً»، وفقاً لما أعلنته وزارة الداخلية أمس.
وسيُدفع بـ56 ألف شرطى و36 ألف عنصر من قوات الدرك وسبعة آلاف عسكرى و39 ألف فرد آخرين من الاطفاء ووحدات الإنقاذ وخبراء المتفجرات، حسبما أوضح وزير الداخلية جيرار كولوم عقب اجتماع مع رئيس هيئة الأركان لبحث الاستعدادات الأمنية قبل ليلة 31 ديسمبر.
وأكدت الوزارة أن «ضمان أمن الفرنسيين والسياح وتسيير هذه اللحظة المميزة والاحتفالية فى أجواء هادئة يمثل أولوية مطلقة للوزير فى هذه الفترة».
وستكون الأراضى الفرنسية بالكامل مغطاة بعناصر مكافحة الإرهاب ضمن الخطة (فيجيبيريت)، مع التركيز على المراكز التجارية الكبرى وتجمعات الأشخاص ووسائل النقل العام.
فى سياق متصل، قال قائد الشرطة الإندونيسية:  «إنه سيتم تعزيز قوات مكافحة الإرهاب العام المقبل بإضافة 600 فرد لمراقبة شبكات تنظيم داعش الإرهابى ودرء ما يطلق عليها الهجمات الفردية».
وسينضم مئات المحققين وأفراد المراقبة لقوة قوامها نحو 500 ضابط فى الكتيبة 88 وهى وحدة شرطة مكلفة باقتلاع جذور الشبكات المتشددة وإحباط الهجمات.
وقال قائد الشرطة الوطنية تيتو كارنافيان  «سنفعل ذلك لمراقبة الشبكات الإرهابية بشكل أكثر دقة نظراً لأن شبكات داعش لا تزال فى إندونيسيا وجنوب شرق آسيا».
وأضاف رداً على سؤال بشأن ما إذا كانت زيادة الأفراد رداً على تهديد معين «يتعلق الأمر بزيادة نشاط «الهجمات الفردية» وديناميكيات شبكات داعش حول العالم».
وشهدت إندونيسيا زيادة فى التشدد المتنامى محليا فى الأعوام الماضية المستلهم بدرجة كبيرة من فكر الدولة الإسلامية.