الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هؤلاء على أعتاب مونديال روسيا 2018

هؤلاء على أعتاب مونديال روسيا 2018
هؤلاء على أعتاب مونديال روسيا 2018




كتب : محمد أبو الليل

 

شهد الدورى المصرى الممتاز فى الآونة الماضية تألق عدد من اللاعبين فى مختلف المراكز مع أنديتهم وقدموا مستويات مميزة جعلتهم من أبرز المرشحين للانضمام للمنتخب الوطنى ومن ثم إمكانية تحقيق حلم المشاركة بالمونديال فى حال نيل ثقة الأرجنتينى هيكتور كوبرالمدير الفنى للمنتخب الوطنى رغم أن هؤلاء اللاعبين ليسوا ضمن لاعبى قطبى المصرية الأهلى والزمالك.
ويأتى على رأس هؤلاء اللاعبين حسين الشحات لاعب فريق مصر المقاصة حيث ظهر اللاعب بشكل جيد للغاية وأصبح أحد أبرز نجوم مسابقة الدورى لدرجة انه أصبح الصراع الأول فى الصفقات بين قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك خلال الفترة الماضية.
وخطف الشحات الأضواء من الجميع  بمستواه المتميز خاصة أنه يجيد فى مركز صانع الألعاب والظهير الأيمن وأكثر من مركز سواء الوسط الارتكاز.. وتحول الشحات هذا الموسم من ظهير أيمن إلى صانع ألعاب ليصبح ماكينة تهديفية كبيرة.
كما ينضم أيضًا إلى قائمة اللاعبين الذين تألقوا بالدورى الممتاز صلاح محسن  مهاجم إنبى الذى ظهر مع الفريق البترولى بشكل متميز وسجل العديد من الأهداف الحاسمة لفريقه وأظهر من خلال أدائه قدرة مهارية وتهديفية من طراز فريد جعل البعض يطالب بمنحه الفرصة مع المنتخب الوطنى.. واصبح محسن على أعتاب الانضمام للقلعة الحمراء فى فترة الانتقالات الشتوية الحالية.
حدث ولا حرج عن عمر السعيد مهاجم الإنتاج الحربى حيث يمتلك اللاعب إمكانيات فنية وبدنية جيدة وتصدر قائمة  هدافين الدورى أكثر من مرة ويجيد اللعب تحت ضغط  ويطالب الكثيرون بمنح السعيد الفرصة فى المنتخب من أجل حل أزمة الهجوم التى يعانى منها الفراعنة فى المرحلة الحالية .. خاصة أن السعيد كان على موعد مع التألق مع الانتاج  بعد أن  صال وجال و هز شباك الفرق فى الدورى بأهدافه الحاسمة منذ بداية الموسم الحالى حيث كانت الانطلاقة أمام الزمالك ليصل إلى صدارة هدافى الدورى الممتاز برصيد 8 أهداف
كما قدم محمد حمدى ظهير أيسر فريق المصرى البورسعيدى أداء متميزا مع الفريق البورسعيدى خاصة أن اللاعب يتميز بالسرعة والقدرات الهجومية والدفاعية كما أنه لعب من قبل فى المنتخب الأولمبى ..ويرى الخبراء أن حمدى هو البديل الأنسب لمحمد عبد الشافى فى مركز الظهير الأيسر بعدما نجح فى تقديم مستوى مميز مع المصرى على مدار الموسمين الماضيين رغم صغر سنه حيث يبلغ 22 عاما
أيضا محمد عنتر لاعب الأسيوطى الذى تألق هذا الموسم مع فريقه الصاعد حديثا للدورى  الممتاز حيث شارك فى 12 مباراة مع فريقه كان مؤثرا فى معظم اللقاءات بسبب مستواه الفنى الجيد الذى تسبب أنه يكون ضمن اللاعبين المرشحين للانضمام  للمنتخب .. كما أكد مدربه على ماهر أكثر من مرة أنه يستحق الانضمام للمنتخب مؤكدا أنه دائما ما يراهن عليه فى فريقه خلال مباريات الدورى.
وينضم إلى القائمة محمد فتحى لاعب خط وسط الإسماعيلى  الذى يعد واحدا من أفضل لاعبى الوسط فى الدورى المصرى بعد أن ظهر بمستوى فنى وبدنى جيد  جعله محط أنظار  القطبين الأهلى و الزمالك حيث يرى الجهاز الفنى للأهلى انه البديل الانسب لتعويض حسام عاشور .. كما انضم فتحى للمنتخب الوطنى ولكنه لم يشارك فى أى مباراة ومازال ينتظر الفرصة من هيكتور كوبر.
أما فى حراسة المرمى فيأتى محمد عواد حارس مرمى الإسماعيلى الذى يعد  هو الأبرز على الساحة فى الوقت الراهن حيث نال الحارس إشادات كبيرة من النقاد والجماهير وقدم أداء رائعًا  جعله مرشحًا للعب أساسيًا فى المنتخب على حساب الحضرى وإكرامى والشناوى.