الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يضحى بنصف دستة لاعبين

الزمالك يضحى بنصف دستة لاعبين
الزمالك يضحى بنصف دستة لاعبين




كتب - وائل سامى


ضمن 6 لاعبين داخل الزمالك الرحيل عن الفريق الأبيض خلال الميركاتو الشتوى، بسبب صعوبة مشاركتهم فى المباريات لوجود زحام شديد بالقائمة البيضاء الخاصة بالموسم الحالى.
وأصبح أحمد كابوريا أول الراحلين رسمياً عن صفوف الزمالك، بعد انضمامه لنادى الاتحاد السكندرى على سبيل الإعارة لنهاية الموسم.
كما ضمن 5 لاعبين آخرون الرحيل خلال الساعات القليلة المقبلة، وهم السورى علاء الشبلى ومحمد رمضان وخالد قمر والثنائى المقيد على قائمة الانتظار أسامة إبراهيم وعلى فتحى.
بعيدا عن السداسى الراحل عن نادى الزمالك فى يناير المقبل يوجد 4 لاعبين آخرون يترقبون تحديد مصيرهم النهائى، وهو يوسف أوباما القريب من الانتقال لنادى الاتحاد السكندرى، ولكن لا يزال الغموض يسيطر على الصفقة، وكذلك أحمد مجدى الذى اتفق مع المصرى على الانضمام لصفوفه ولكن ترتبط موافقة الزمالك بالتعاقد مع ظهير أيمن، وأيضا الثنائى الأفريقى معروف يوسف ورزاق سيسيه وسيكون رحيلهما حال التعاقد مع ثنائى أفريقى آخر.
قرر الجهاز الفنى للزمالك بقيادة المونتنيجرى نيبوشا اغلاق ملف مباراة الأسيوطى التى اقيمت بالأمس ضمن منافسات الجولة الساسة عشرة من بطولة الدورى الممتاز من أجل الإستعداد لمواجهة طلائع الجيش المقرر اقامتها يوم الأربعاء المقبل ضمن منافسات المسابقة .
وطالب الجهاز الفنى للزمالك لاعبى الفريق بضرورة التركيز فى مباراة الطلائع وعدم التركز فى المباراة التى تليها أمام الغريم والمنافس التقليدى الأهلى والمقرر اقامتها فى الثامن من يناير المقبل.
وأنهى باسم مرسى برنامجه التأهيلى من الإصابة التى لحقت به فى العضلة الأمامية والتى أبعدته عن الفريق منذ مباراة الرجاء فى الدورى الممتاز حيث غاب عن المباريات الأخيرة للزمالك فى بطولة الدورى الممتاز منذ تلك المواجهة.
من المقرر أن يعود باسم مرسى لقائمة الزمالك فى مواجهة الطلائع من أجل تجهيزه لمباراة القمة أمام الأهلى فى الجولة السابعة عشر لمسابقة الدورى .
ومن ناحية أخرى فتح مجلس ادارة نادى الزمالك المزاد على محمد ابراهيم صانع العاب الفريق الأبيض حيث أعلن النادى عن ترحيبه برحيل اللاعب على سبيل الإعارة لأى ناد يرغب فى ضمه وخاصة الأندية الخليجية وذلك بعد الاتهامات التى وجهها مرتضى منصور للاعب بأنه ادعى الإصابة من أجل الهروب من المشاركة فى مباراة الأسيوطى .
وفتح أكثر من نادى قنوات اتصال مع اللاعب بعد هذه الأزمة من اجل جس نبض ابراهيم للرحيل عن النادى فى يناير ولكن اللاعب قرر تأجيل هذه العروض لحين انهاء الأزمة خاصة انه لا يرغب فى الرحيل .
يأتى ذلك فى الوقت الذى دافع فيه ابراهيم عن نفسه وأكد لأعضاء الجهاز الفنى انه يعانى بالفعل من شد فى السمانة وان الجهاز الطبى فضل عدم سفره مع الفريق حتى لا تتفاقم إصابته .
ومن ناحية أخرى أكد مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك أنه لن يتعاقد مع محمد حمدى الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بنادى المصري، إلا بموافقة مسئولى النادى البورسعيدي،
 وكان مسئولو القلعة البيضاء طلبوا التعاقد مع اللاعب فى فترة الانتقالات الشتوية الحالية لتدعيم الجبهة اليسرى، إلا أن حسام حسن المدير الفنى للفريق البورسعيدى رفض فكرة التفريط فى اللاعب.
وتحدث رئيس الزمالك عن آخر تطورات صفقة التونسى حمدى النقاز الظهير الأيمن للنجم الساحلي، موضحا أن النادى التونسى طلب مقابلًا ماديًا كبيرًا من أجل بيع اللاعب، وفى حالة إتمام الصفقة ستتم إعارة أحمد مجدى للمصري.
وأوضح مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك أن ناديه لا يزال يتواصل مع ادارة النجم الساحلى لحسم صفقة انتقال النقاز، إلى صفوف الزمالك فى يناير، واشار إلى أن النادى الأبيض عرض على إدارة النجم 600 ألف دولار بالإضافة 20% حالة بيعه وإدارة النجم رفضت العرض.
ويضع الزمالك نجم الإسماعيلى باهر المحمدى بديلا فى حالة فشل التعاقد مع النقاز فى ظل تجميد باهر بعد أزمته مع ديسابر المدير الفنى السابق للإسماعيلى.
كما دخل الغانى مامان يوسوفو لاعب فريق الصفاقسى التونسى السابق ضمن دائرة الترشيحات فى مركز الظهير الأيمن أيضًا بعدما أصبح «حر» فى يناير القادم ومن حقه التوقيع لأى ناد ورحب اللاعب بالقدوم إلى مصر والخضوع لفترة معايشة قبل توقيع العقود مع الإدارة البيضاء.