السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«هنكمل الكفاح».. أهالى الفيوم وقنا يودعون شهداء العريش

«هنكمل الكفاح».. أهالى الفيوم وقنا يودعون شهداء العريش
«هنكمل الكفاح».. أهالى الفيوم وقنا يودعون شهداء العريش




المحافظات ـ حسين فتحى وحسن الكومى

 

ودعت محافظة الفيوم شهيدا جديدا من شهداء القوات المسلحة والذين ضحوا بأنفسهم فى سبيل رفعة الوطن وحماية مقدساته، تقدم الجنازة الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، واللواء خالد شلبى مدير الامن و العقيد محمد عزمى المستشار العسكرى للمحافظة، ومحمد سيد عيد الكعباوى  رئيس مركز ومدينة طامية.
 الآلاف من أبناء قريتى الروضة والروبيات شاركوا فى تشييع جنازة شهيد القوات المسلحة المجند «أحمد أيمن عوض»، والذى راح ضحية الحادث الإرهابى  والذى استهدف مدرعة بمدينة العريش، وهو الشهيد السادس خلال عام 2017 من أبناء الفيوم.
هتف المشيعون الهتافات المعادية للإرهاب، منها لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله، يا شهيد نام وارتاح وأحنا هنكمل الكفاح.
قال والد الشهيد ويعمل معلما، أن نجله اتصل به قبل استشهاده بـ48 ساعة، وأخبرة بأن الحرب على الإرهاب أوشكت أن تنتهى، وأنه مع قيادته عازمون على دحر هؤلاء الخونة الذين يحاربوننا فى سيناء، وأنه سيراه قريبا خلال إجازته بعد أعياد الميلاد. وألمح والد الشهيد أن نجله الثانى بعد شقيقته سمية المتزوجه بالإضافة إلى طارق فى المرحلة الإعدادية, وياسين فى الصف السادس الابتدائى، وهناء فى الصف الرابع الإبتدائى. وأشار إلى أن نجله الشهيد كان مقررا أن ينهى خدمته فى الأول من مارس، خصوصا أنه كان يقضى عاما لكونه من حملة المؤهلات العليا، لكن القدر لم يمهله وراح فداء للوطن الذى يعيش بداخلنا.
وفى قنا قدم اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا واجب العزاء لأسرة شهيد القوات المسلحة المجند «محمد سليم عبدالراضى» والذى استشهد أثناء تأديته الواجب الوطنى بسيناء، وذلك بمسقط رأسه بقرية القناوية بمركز قنا رافقه حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعى.
وأعرب محافظ قنا عن خالص تعازيه لأسرة الشهيد، مشيرا إلى أن مديرية التضامن الاجتماعى قامت بصرف إعانة عاجلة لأسرة الشهيد، مؤكدا أن المحافظة تحرص على تكريم أبنائها الشهداء بالشكل اللائق تقديرا لهم ولتضحياتهم من أجل الوطن.
تقدم المحافظ ومدير الأمن ومئات المواطنين الجنازة العسكرية وسط هتافات «الشهيد حبيب الله» بحضور العقيد برهان بشره قائد القطاع العسكرى والمقدم عصام محمود نائب المستشار العسكرى لمحافظة قنا وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية وعدد من اهالى القرية والقرى المجاورة.