الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محلب لواضعى اليد على الأراضى : لن نسمح بالتهرب من سداد حق الدولة..وسنتعامل بحسم مع المماطلين

محلب لواضعى اليد على الأراضى :  لن نسمح بالتهرب من سداد حق الدولة..وسنتعامل بحسم مع المماطلين
محلب لواضعى اليد على الأراضى : لن نسمح بالتهرب من سداد حق الدولة..وسنتعامل بحسم مع المماطلين




كتب ـ إبراهيم رمضان


قررت لجنة استرداد أراضى الدولة ومستحقاتها برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية تشكيل ثلاث لجان لمتابعة إجراءات التقنين لأراضى الدولة والتى بدأت فيها المحافظات وفقا لقانون 144.
لجان المتابعة ستكون كل منها برئاسة أحد المستشارين المنتدبين للجنة العليا وتضم بجانبهم أعضاء قانونيين وإداريين وفنيين يمثلون الجهات المختصة بالأراضى وستكون مهمتها متابعة خطة العمل مع لجان المحافظات وأسلوب التقنين وتقديم الدعم المطلوب ومراجعة أسلوب التسجيل لطلبات التقنين.
وستقوم تلك اللجان بزيارات دورية للمحافظات للمتابعة المباشرة وتلقى الشكاوى ودراستها على أرض الواقع وتقديم الحلول المناسبة لها لتذليل أى عقبات، تواجه اجراءات التقنين وفقا للدليل الاسترشادى الذى أعدته الأمانة الفنية برئاسة اللواء عبدالله عبدالغنى وتضمن كل تفاصيل وخطوات التقنين.
وكما أكد اللواء عبدالله فإن هدف اللجنة سواء من اعداد الدليل أو تكوين لجان المتابعة هو مساعدة المحافظات فى انهاء التقنين فى اسرع وقت مشيرا الى أنه سيكون هناك تواصل دائم مع لجان المحافظات للتصدى لأى مشكلة فى وقتها.
ولفت اللواء عبدالله إلى أن لجان المتابعة ستكون مهمتها مراجعة كل الإجراءات التى تتم فى عملية التقنين وكذلك لأسعار الاسترشادية التى سيتم تطبيقها واسلوب تحصيل المحافظات لنسبة الـ20 بالمائة المخصصة لها من حصيلة التقنين، وكذلك مراجعة العقود التى سيتم تحريرها لطالبى التقنين.
وفى الوقت نفسه ستقوم الأمانة الفنية بتلقى تقارير أسبوعية من جميع المحافظات بما تم تنفيذه من إجراءات التقنين وعدد الحالات التى تم انجازها.
المهندس إبراهيم محلب شدد على أن الإجراءات التى تمت خلال الفترة الماضية مهدت الطريق لقيام المحافظات بالتقنين ولم يعد هناك مبرر للانتظار أكثر من هذا كما أن وضوح الإجراءات والشفافية فى التعامل مع هذا الملف يجعل من الصعب المماطلة أو التهرب من سداد حق الدولة، مشيرا إلى أن الجنة ومعها كل جهات الدولة ستتعامل بكل حسم مع هذا الأمر.