الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المصيلحى: لأول مرة.. استخراج بطاقات التموين بـ الـSMS

المصيلحى: لأول مرة.. استخراج بطاقات التموين بـ الـSMS
المصيلحى: لأول مرة.. استخراج بطاقات التموين بـ الـSMS




كتب - نشأت حمدى


بدأ الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية سلسلة من الجولات التفقدية بالمحافظات للاطمئنان على توافر السلع الغذائية والوقوف على استعدادات مديريات التموين لتطبيق منظومة الخبز الجديدة وتطبيق قرار كتابة الأسعار على السلع.
وبدأ الوزير جولته الأولى من محافظة أسيوط بصعيد مصر وتفقد الوزير منافذ السلع التموينية التابعة للشركة المصرية للجملة؛ اطمأن خلالها على توافر السلع التموينية واللحوم والدواجن بأنواعها، وذلك بمرافقة اللواء ياسر الدسوقى محافظ أسيوط.
واستمع الوزير خلال الجولة التفقدية لاستعدادات مديرية التموين بأسيوط لتطبيق قرار كتابة الأسعار على الأرز والسكر، وكذا كتابة الأسعار على جميع السلع تطبيقا للقرار الوزارى 330، كما تفقد الوزير مخبزاً لإنتاج الخبز المدعم.
وأكد الوزيرأن «قرار وضع السعر على العبوات مع مطلع يناير 2018 ليس (تسعيرة جبرية)، ولكنه حق المواطن فى معرفة السعر قبل الشراء، وهذا الوضع فى كل دول العالم وليس بدعة».
وبعد الجولة التفقدية تم عقد اجتماع موسع مع أعضاء مجلس النواب عن محافظة أسيوط. تناول الاجتماع مراجعة حصة المحافظة من الدقيق المدعم و التى تتجاوز نصيب الفرد من الخبز المدعم المقررة بـ5 أرغفة لكل مواطن فى ظل الطلب المتزايد على إنشاء المخابز البلدية، تأكد الوزير من جودة الخبز المنتج؛ حيث تم تشديد العقوبات على المخالفين.
وفى السياق ذاته بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية تطبيق خدمة جديدة، وهى إتاحة استخراج بطاقات التموين بدل الفاقد أو التالف أو الفصل الاجتماعى من أى مكتب تموين تابع للمحافظة دون الاقتصار على المكتب التموين محل إقامة صاحب البطاقة، على أن يتم تطبيق هذه الخدمة اعتبارا من بعد غدا الاثنين بالتوازى مع خدمة استخراج البطاقات من خلال الرسائل القصيرة بالمحمول «sms» تيسيرا على المواطنين وسيتم تطبيق خدمة استخراج البطاقات الذكية بدل الفاقد أو التالف أو بطاقات الفصل الاجتماعى من أى مكتب تموين تابع للمحافظة التى يقيم فيها صاحب البطاقة، وذلك لأول مرة بدلا من اقتصار استخراج البطاقات على مكتب التموين التابع لمحل إقامة صاحب البطاقة، حيث إن هذه الخدمة ستتم أيضا من خلال التليفون المحمول وأن توفيرها بهذا الشكل سيؤدى إلى العمل على راحة المواطنين فى استخراج البطاقات الذكية.
 لفت إلى أنه فى حالة إصدار بطاقة جديدة لمن ليست له بطاقة تموين وفقا للشروط ،سيتوجه المواطن الراغب فى الحصول على البطاقة إلى مكتب التموين التابع له لربطه على مكتب التموين خاصة أن إصدار البطاقات الجديدة تتطلب ربط المواطن على المكتب التابع له فى المرة الأولى فقط.
وقال اللواء الدكتور عمرو مدكور ،مستشار وزير التموين لنظم المعلومات: إنه وفقا للقرار الوزارى فإنه يتم استخراج بطاقات التموين الجديدة حاليا لمن ليست له بطاقة، وذلك للعاملين بالقطاع العام على ألا يزيد الدخل الشهرى عن 1500 جنيه وأصحاب المعاشات الذين لا يزيد دخلهم الشهرى عن 1200 جنيه.