الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. «التموين» تسلم البقالين المقررات بعد دفع قيمة التأمين

اليوم.. «التموين» تسلم البقالين المقررات بعد دفع قيمة التأمين
اليوم.. «التموين» تسلم البقالين المقررات بعد دفع قيمة التأمين




كتب- نشأت حمدى

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الاثنين تسليم البقالين التموينين السلع التموينية التى تصرف لما يقرب من ٧٠ مليون مواطن وفقا للمنظومة الجديدة التى تقضى بسداد البقالين ٢٥٪ من قيمة السلع التى يحصلون عليها.
وحذر الوزير البقالين من تجميع أى كروت، مؤكداً انه فى حال ضبط أى بقال يقوم بذلك, فسيتم توجيه انذار له فى خصم هذه الكروت من ربطه لأول مرة، وفى حال تكرارها ستتم مضاعفة الغرامة، وفى المرة الثالثة يتم سحب الرخصة نهائيا.
وشدد الوزير على أن كل ما تم اتخاذه من اجراءات تهدف للحفاظ على الدعم وضمان وصول السلع التموينية المدعمة.
وتطرح وزارة التموين عددا من السلع على بطاقات التموين التى تصرف على بطاقات التموين لاكثر من 70 مليون مواطن حيث يباع السكر المعبأ بـ950 قرشا والزيت الخليط عبوة 800 ملى جرام بـ14 جنيها والزيت عباد الشمس عبوة لتر بـ20 جنيها بدلا من 20.5 جنيه، وكيلو الدقيق الفاخر بـ625 قرشا والمكرونة بـ225 قرشا عبوة زنة 350 جراما والعدس المجروش 20 جنيها للكيلو والفول 7 جنيهات، والمسلى الصناعى بـ 17.25 جنيها عبوة كيلو جرام والشاى الناعم كيس 40 جراما بـ3 جنيهات والصلصة عبوة 30 جراما بـ 475 قرشا، وجبنة بيضاء عبوة ربع كيلو بـ525 قرشا وجبنة بيضاء عبوة نصف كيلو 10.25 جنيه.
وفى السياق ذاته طالب الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية مديرى مديريات التموين بكافة المحافظات بتكثيف الحملات على الاسواق للتأكد من التزام التجار بقرار كتابة الأسعار على السلع والذى تهدف الوزارة من خلاله لضبط الاسواق وتعريف المواطن بأسعار السلع باعتبار ذلك مطلبا من مطالب حقوق المستهلك. وشدد الوزير على حظر تداول السلع والمواد مجهولة المصدر أو غير المصحوبة بالمستندات التى تثبت مصدرها.