الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سقوط 12 شخصًا.. والمتظاهرون يقتحمون أقسام الشرطة ومنشآت عسكرية

سقوط 12 شخصًا.. والمتظاهرون يقتحمون أقسام الشرطة ومنشآت عسكرية
سقوط 12 شخصًا.. والمتظاهرون يقتحمون أقسام الشرطة ومنشآت عسكرية




ترجمة – ابتهال مخلوف ووكالات الأنباء

 

مع استمرار المظاهرات المناهضة للنظام الرئيس الإيران حسن روحانى لليوم الخامس على التوالى احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية المتدهورة، كشفت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية أن عدد القتلى الذين سقطوا فى المظاهرات التى نهاية الأسبوع الماضى ارتفع إلى 12 شخصًا بينهم اثنان من قوات الأمن، وأشارت إلى أن قوات الحرس الثورى الإيرانى تواجه مسلحين اندسوا فى صفوف آلاف المتظاهرين.
ونقلت الصحيفة عن التليفزيون الرسمى الإيرانى ان المتظاهرين يحاولون اقتحام مراكز الشرطة وقواعد عسكرية.
بدوره اعترف التليفزيون الرسمى الإيرانى بمقتل 10 أشخاص، فى الاحتجاجات التى تشهدها عدة مدن إيرانية منذ أيام.
وذكرت مصادر أن أحد المتظاهرين قتل وأصيب آخرون بجروح بعد «الهجوم الهمجي» لقوات الحرس الثورى على حشود المحتجين فى تويسركان، فيما رفع المواطنون الغاضبون شعار الموت للمرشد على خامنئى.
فيما، كشفت مصادر أن أمير قطر، تميم بن حمد آل ثان، تعهد بتقديم مليارى دولار للنظام الإيرانى من أجل إخماد التظاهرات الشعبية، التى تشهدها البلاد منذ 5 أيام على التوالى.
وبحسب ما نقله موقع «العرب مباشر» التابع للمعارضة القطرية، عما أسماه «مصادر إيرانية مطلعة»، فإن تميم تعهد بدفع مليارى دولار لإخماد التظاهرات الشعبية فى إيران.
وكانت قناة الجزيرة القطرية قد عمدت إلى محاولة التعتيم عن التظاهرات فى إيران أو التقليل من حجمها فى مقابل التركيز والتهويل من أعداد المتظاهرين المشاركين فى مسيرات مؤيدة للنظام الإيراني.