الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

..ومدير المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات يرد: دبش «كبر دماغه» وهيتعاقب والإيقاف سنتين

..ومدير المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات يرد: دبش «كبر دماغه» وهيتعاقب والإيقاف سنتين
..ومدير المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات يرد: دبش «كبر دماغه» وهيتعاقب والإيقاف سنتين




كتب - ياسر صادق

 

ومن جانبه قال الدكتور أسامة غنيم مدير المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات أنه سيتم إرسال خطاب لاتحاد الكرة بموعد جلسة الاستماع لمحمد الدبش.. وبالنسبة لموقف اللاعب فى حالة تقديمه ما يبرئه قال الدكتور أسامة أن هذا يتوقف على ما سيتم تقديمه لكن لابد أنه ستكون هناك عقوبة على اللاعب ومن الوارد أن تنزل عن سنتين وهذا سيتوقف على ما سيقدمه للجنة.. لكن الشىء المؤكد أنه يوجد قصور من دبش لأن اللاعب هو المسئول عن كل ما يدخل فى «جوفه» طعام شراب دواء أى شىء.
وكان لابد لدبش أن يلجأ للمنظمة بعد حصوله على علاج من الطبيب لكى يعرف إذا ما كان يتضمن اى مواد محظورة وحتى إذا كان يتضمن فكانت المنظمة ستعطى له استثناء للحصول على علاجه دون تعرضه لعقوبة.
وأشار مدير المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات أن اللاعب حتى لم يلجأ لطبيب النادى.. وأن قائمة المحظورات تتغير شهر يناير من كل عام ولا تتغير كثيرا يكون فى حدود دوائين أو ثلاثة.
وأضاف الدكتور أسامة أن المنظمة كشفت فى عام 2017 عن 33 حالة عينة ايجابية فى كل اللاعبات منها حالة واحدة فى لعبة كرة القدم وهو محمد الدبش وأن هذا يعد عدداً قليلا وأن حالة لاعب بتروجت هى الأولى منذ عام 2010 وتحديدا منذ حالة احمد صبحى لاعب إنبى.
وهذا دليل أن لاعبى كرة القدم فى مصر لديهم وعى كبير بالمواد المحظورة وأن لاعبى الأهلى والزمالك والمنتخب الذين يلعبون بأفريقيا ودوليا لا يقع أحد منهم فى قائمة المحظورات، وهو ما يحدث بين اللاعبين فى أوروبا.. وأوضح مدير المنظمة أن الطبيب المعالج لدبش من الأذن الوسطى من الطبيعى الا يعرف شيئا عن المواد المحظورة لكن اللاعب «كبر دماغه»! والمشكلة أننا دائما نتحرك بعد الكارثة.