الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجيزة تضع مواصفات إنشاء الأبواب والأسوار للمنشآت على كورنيش النيل

الجيزة تضع مواصفات إنشاء الأبواب والأسوار للمنشآت على كورنيش النيل
الجيزة تضع مواصفات إنشاء الأبواب والأسوار للمنشآت على كورنيش النيل




كتب - حسن أبوخزيم

 

انتهت اللجنة المشكلة بقرار محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالى من تحديد الاشتراطات الخاصة ومواصفات الاسوار والأبواب لجميع المنشآت المقامة على كورنيش النيل بنطاق أحياء الوراق وشمال الجيزة والعجوزة والدقى وجنوب الجيزة.
وقال محافظ الجيزة إنه سيتم إلزام جميع المنشآت بالالتزام بالمواصفات التى تم وضعها لافتا إلى انه سيتم التعامل بحزم مع اى مخالفة وازالتها على الفور.
وشملت المواصفات الخاصة بالاسوار ان يكون صافى المسافة ما بين كل عامودين فاصلين خمسة أمتار (طول الباكية من الداخل) من الحديد المشغول المفرغ وبما لا يحجب الرؤية وان يكون العامود الفاصل يمين ويسار الباكية بارتفاع 140 سم من الخرسانة المسلحة وبقطاع 50سم / 50سم وارتفاع الميدة الخرسانية المسلحة أسفل باكية الحديد المشغول 20سم من منسوب الرصيف وبعرض 30سم وارتفاع باكية الحديد المشغول المفرغ للسور 110 سم فوق الميدة المسلحة وارتفاع السور الحديد بالميدة 130سم بزيادة 20سم عن السور القائم الحالى على الطبيعة وفى حالة وجود مزروعات أيا كان نوعها يجب ألا يتعدى ارتفاعها عن أرتفاع السور المقترح.
كما جاءت مواصفات الأبواب بان يكون باب المنشأة الرئيسى من الحديد الكريتال المشغول المفرغ بما لا يحجب الرؤية يتناسب مع شكل سور الحديد (الفورفورجية) القائم على الطبيعة بما لا يحجب الرؤية بارتفاع 210 سم وعرض 250 سم.
وفى حالة حاجة المنشـأة لعمل باب اضافى يكون ارتفاع الباب 210 سم وبعرض 150 سم ويسمح بعمل لافتة واحدة فقط بارتفاع 75سم وعرض 150 سم وتوضع فوق السور مباشرة يمين أو يسار البوابة الرئيسية فقط (خاص باسم المنشأة).
وكلف المحافظ رؤساء الأحياء المختصة بإخطار كافة المنشآت بالمواصفات التى أقرتها اللجنة المشكلة وكذا الرسومات المقترحة من خلال خطاب مسجل بعلم الوصول وانذار على يد محضر.