الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تغيير فى شكل البوكليت لإتاحة مساحات أكبر لإجابة الطلاب

تغيير فى شكل البوكليت لإتاحة مساحات أكبر لإجابة  الطلاب
تغيير فى شكل البوكليت لإتاحة مساحات أكبر لإجابة الطلاب




كتبت - مينرفا سعد

 

قال خالد عبد الحكم، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن هناك ٦٠٠ ألف طالب جار تسجيل استماراتهم حاليا بالثانوية العامة للعام الدراسى الحالى، على أن تسلم المدارس أرقام الجلوس للطلاب منتصف شهر مايو المقبل، مع الانتهاء من إعداد جدول الامتحان بنهاية شهر مارس المقبل.
وأشار إلى  أن عدد أسئلة امتحان البوكليت للثانوية العامة كما هى والمحددة بعدد  45 سؤالا، مؤكدا أنه سيتم مراعاة أن تتناسب الأسئلة وطولها مع الزمن المحدد لكل امتحان، موضحا أنه سيتم تدشن عدة تدريبات لطلاب الثانوية العامة على نظام البوكليت على الموقع الإلكترونى للوزارة بدءا شهر  يناير الجاري.
وأكد عبد الحكم، أنه سيتم معالجة الأخطاء والسلبيات التى جاءت بنظام البوكليت لامتحانات الثانوية العامة العام الماضي، حيث سيتم مراعاة نموذج الأسئلة فى بعض المواد، مع صياغة دقيقة للأسئلة وتقليل عددها، وإتاحة مساحة جيدة للإجابة، وتغيير فى إخراج ورقة الأسئلة، وأيضا تغيير طفيف على مساحة الورقة، وتعديل نموذج الإجابة بحيث يتم تحديد الإجابة المطلوبة من الطالب.. ومن المقرر أن تبدأ امتحانات شهادة الثانوية العامة فى 3 يونيو 2018، والدور الثانى 11 أغسطس 2018.