الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس يكرم الرياضيين الفائزين بميداليات فى البطولات العالمية

الرئيس يكرم الرياضيين الفائزين بميداليات فى البطولات العالمية
الرئيس يكرم الرياضيين الفائزين بميداليات فى البطولات العالمية




كتب - أحمد إمبابى

 

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس الرياضيين الفائزين بميداليات وجوائز فى البطولات الرياضية العالمية، والأجهزة الفنية التى تولت تدريبهم، حيث قام الرئيس بمنح وسام الرياضة للأبطال الرياضيين.
وقد حضر مراسم التكريم الدكتور مصطفى مدبولى القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، والمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، فضلاً عن رؤساء جهاز الرياضة للقوات المسلحة، واللجنة الأوليمبية واللجنة الباراليمبية، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الاتحادات الرياضية المصرية.
وقال السفير بسام راضى المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية: إن الرئيس عقد لقاءً مع الأبطال الرياضيين والأجهزة الفنية، حيث أعرب عن السعادة ببدء العام الجديد بالاحتفاء بهؤلاء الأبطال، مشيداً بالإنجازات التى حققوها والتى تساهم فى رفع اسم مصر على المستوى الدولي.
كما أعرب الرئيس عن التطلع إلى مزيد من الإنجازات الرياضية لتصل مصر إلى المكانة التى تستحقها إقليمياً ودولياً، مشيراً إلى ما يمثله أبطال مصر الرياضيين من قدوة للشباب المصرى فى المثابرة والعمل الدؤوب لتحقيق الإنجازات.
وعبر الرئيس عن تقديره للرياضيين الذين لم يحالفهم التوفيق فى الحصول على ميداليات، مؤكداً أن المعيار الأهم هو الإخلاص فى العمل وبذل أقصى جهد سعياً لتحقيق الإنجازات.
إلى ذلك اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس مع الدكتور مصطفى مدبولى القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب.
وصرح السفير بسام راضى المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن وزير الشباب عرض خلال الاجتماع أهم الإنجازات الرياضية والشبابية التى تحققت خلال عام 2017، مشيرا إلى ما شهدته البنية التشريعية الرياضية فى مصر من تحديث عقب اعتماد قانون الرياضة الجديد، الذى انعكس بالإيجاب على نجاح الانتخابات التى نظمتها الجمعيات العمومية لمختلف الأندية المصرية. وأشار المهندس خالد عبد العزيز فى هذا الإطار إلى الإقبال الكبير من جانب أعضاء الأندية على الانتخابات التى أقيمت سواء لاعتماد اللوائح الداخلية أو لانتخاب مجالس الإدارة، منوها إلى ما يلقيه هذا الإقبال من مسئولية على عاتق مجالس الإدارات المنتخبة ويدفعها نحو العمل بجدية لتنفيذ برامجها الانتخابية وتحقيق تطور ملموس بالأندية.    
وأضاف المُتحدث الرسمى أن وزير الشباب استعرض أيضا الجهود الجارية للارتقاء بالبنية التحتية الرياضية والشبابية على مستوى الجمهورية، حيث تطرق إلى خطوات استكمال تطوير المدن الشبابية بكل من شرم الشيخ، وأبوقير بالإسكندرية، والغردقة، وبورسعيد، والأقصر، وشبرا الخيمة، وكذا الموقف التنفيذى بالنسبة لتطوير المدينة الرياضية بالفيوم، ومركز شباب الأسمرات، وفرع مركز شباب الجزيرة بالسادس من أكتوبر، ووجه الرئيس بتطوير المنشآت الرياضية.